أخبار الساحة

مصر تواجه غينيا بمراكش

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن منتخب «الفراعنة» سيواجه غينيا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية في 14 يونيو المقبل بالمغرب.
وسيمثل هذا الإعلان حلاً لمشكلة احتج عليها الاتحاد المصري سابقاً بسبب ارتباط لاعبي الأهلي بنهائي دوري أبطال إفريقيا في 11 يونيو، وضيق الوقت قبل مواجهة غينيا.
لكن في ظل إقامة إياب الدور النهائي بين الأهلي والوداد المغربي في الدار البيضاء، فإنه سيكون بوسع اللاعبين المنضمين لتشكيلة منتخب مصر الالتحاق بالفريق مباشرة بعد النهائي القاري.
وكان من المفترض أن تستضيف غينيا المباراة، لكن الاتحاد الأفريقي رفض إقامة مباريات على ملعبها، لأنه لا يتوافق مع المعايير المطلوبة، ما تسبب في نقل المواجهة إلى مدينة مراكش.
وضمنت مصر وغينيا التأهل إلى نهائيات كأس الأمم المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، لكن المباراة بينهما قد تحسم ترتيب المجموعة الرابعة، حيث تتقدم مصر على غينيا بفارق الأهداف.
وفازت مصر 1 – 0 على غينيا في الجولة الأولى من التصفيات.

السنغال تترشح لتنظيم كأس إفريقيا للأمم 2027

أعلن نائب رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، عبدولاي سيدو صو، على إذاعة فيوتر ميديا، عن تقديم السنغال ترشيحها لتنظيم كأس إفريقيا للأمم 2027، حيث تواجد وفد برئاسة ليوبار جيرمان سنغور، أول أمس الاثنين، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بالقاهرة.
وكانت السنغال قد أعربت في دجنبر الماضي عن نيتها تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2027، لكن دون اتخاذ إجراء رسمي في هذا الاتجاه.
وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في 27 أبريل، أنه تلقى أربعة ترشيحات لتنظيم كأس إفريقيا للأمم 2027. بالإضافة إلى ترشيح الجزائر وبوتسوانا ومصر وكينيا وأوغندا وتنزانيا.
وأشار الوزير المسؤول عن الرياضة،أمادو با، في 4 ماي، إلى أن السنغال ستستخدم الوسائل الدبلوماسية لتقديم ترشيحها لتنظيم كأس إفريقيا للأمم 2027.
وانتهت أمس الثلاثاء، 23 ماي، مهمة تقديم الترشيحات بخصوص تنظيم هذه البطولة.
وستجري لجنة التفتيش بالاتحاد الإفريقي للعبة زيارات للدول المترشحة في الفترة من 1 يونيو إلى 15 يوليوز 2023.
وكانت السنغال قد نظمت كأس إفريقيا للأمم في عام 1992.


بتاريخ : 24/05/2023