أخبار الساحة

زولا يتوصل بدعوة من المنتخب الكونغولي

توصل المدافع الودادي آرسين زولا، بدعوة من الفرنسي سيباستيان دوسابر، مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، من أجل الالتحاق بالتجمع التدريبي لمواجهة المنتخب الغابوني، برسم الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا 2023.
ومن المرتقب أن يلتحق أرسين زولا بمنتخب بلاده بعد مشاركته مع الفريق الأحمر في مباراتي ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري.
وجاء توجيه الدعوة لأرسين زولا بعد العروض القوية التي ما فتئ يقدمها رفقة الوداد الرياضي، منذ التحاقه به قادما من شباب المحمدية، حيث كان أحد العناصر المؤثرة، ليس على المستوى الدفاعي، وإنما حتى في المساهمة الهجومية، حيث سجل أهدافا حاسمة في كثير من المباريات.

مولودية وجدة يتوج بلقب البطولة الوطنية للريكبي

توج فريق مولودية وجدة بلقب البطولة الوطنية للقسم الممتاز للريكبي15، برسم الموسم الرياضي 2022 – 2023، بعد فوزه، أول أمس الأحد، على نادي الراسينغ الجامعي البيضاوي بحصة 12 – 0، في المباراة النهائية التي احتضنها الملعب البلدي بمدينة تازة.
وتميزت المباراة النهائية بمستوى تقني جد مشرف بين الطرفين، مع سيطرة واضحة لفريق مولودية وجدة، صاحب التاريخ الحافل بالانجازات والألقاب، حيث فرض سيطرته على مجريات المباراة بفضل لاعبين متمرسين عرفوا كيف يحسمون لقب البطولة الوطنية لفائدتهم أمام نادي الراسينغ الجامعي البيضاوي، النادي المرجعي في الكرة المستطيلة على المستوى الوطني .
وفي تصريح صحفي بعد نهاية المباراة، عبر عبد الحق الإدريسي، مدرب مولودية وجدة، عن سعادته بتتويج فارس الشرق بلقب البطولة الوطنية، مشيرا إلى أن هذا الانجاز جاء بفضل عمل كبير قام به اللاعبون والمكتب المسير والطاقم التقني، كما أثنى على نادي الراسينع الجامعي البيضاوي، الذي أبان عن إمكانيات عالية .
ومن جهته، عير هشام أوباجا، رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي، عن سعادته بالمستوى التقني المشرف الذي ظهر به فريقا مولودية وجدة ونادي الراسينغ الجامعي البيضاوي، ما يؤكد بالملموس أن الريكبي المغربي بخير، في انتظار رفع العقوبة من أجل مشاركة المنتخب المغربي على الصعيدين الإفريقي والدولي.
وفي نهاية هذا الحدث الوطني الكبير تسلم عميد فريق مولودية وجدة كأس البطولة، قبل أن يتم تكريم مجموعة من اللاعبين الذين أسدوا خدمات جليلة للريكبي بمدينة تازة، ويتعلق الأمر بإدريس بوشعر، إدريس اليدماني، حسن الناري، لحسن لمبصر وأحمد الزعراوي،الذين عبروا عن فخرهم واعتزازهم بهذا الاعتراف من لدن الجامعة الملكية المغربية للريكبي.


بتاريخ : 31/05/2023