أخبار الساحة

أكثر من 80 دولة تنقل نهائي الأبطال

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، ذهابا وإيابا، المرتقبتين يومي 4 و11 يونيو 2023، ستبثان مباشرة في أكثر من 80 دولة.
وسيتم البث المباشر للمبارتين عبر قنوات «بي إن سبورتس» و«كنال بلوس» الفرنسية، و»سيبير سبور» الجنوب إفريقية، و»ستار تايمز» الصينية.
واستنادا إلى الاتحاد الإفريقي «كاف»، فإن المباراتين النهائيتين ستبثان أيضا مباشرة في 32 محطة مجانية في إفريقيا.

المنتخب المغربي يقارع الأقوياء بالبطولة الإفريقية للدراجات الجبلية

يخوض الفريق الوطني للدراجات الجبلية، يومي السبت والأحد (3 و4 يونيو) غمار منافسات البطولة الإفريقية، التي تحتضنها مدينة جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا.
ويتكون الفريق الوطني من خيرة أسماء الدراجة الجبلية  الوطنية، ويتعلق الأمر بكل من محمد زرهون، يوسف إسماعيلي، موسى أوطالب، والشابة رجاء شاكر، المتوجة عربيا وإفريقيا في هذا التخصص، يقودهم الإطار الوطني محمد مالكي بمساعدة يوسف لغزاوي.
وتتنافس العناصر الوطنية ضمن  هذه البطولة في سباقي اختراق الضاحية أولمبي واختراق الضاحية في مدار قصير، مع  دراجين محترفين لهم باع طويل في هذا الصنف، لاسيما من جنوب إفريقيا، ناميبيا وجزر موريس.
وحسب المنظمين من المتوقع أن يستقطب  هذا الحدث الرياضي الإفريقي أفضل الدراجين من جميع أنحاء القارة مما يعد بأن تكون المنافسة على أشدها وقمة في الإثارة والتشويق.

جامعة التنس تعقد جمعا استثنائيا لتعديل نظامها الأساسي

تعقد الجامعة الملكية المغربية للتنس، يوم 17 يونيو الجاري بمركب الأمير مولاي عبد لله بالرباط، الجمع العام غير العادي لتعديل نظامها الأساسي، وكذا الجمع العام العادي للتداول في التقارير المتعلقة بالمواسم 2019 – 2020 و2020 – 2021 و2021 – 2022.
وأوضح بلاغ للجامعة الملكية المغربية للتنس أن الجمع العام غير العادي سيخصص لتعديل الفصل الخامس من النظام الأساسي وذلك قصد إدماج البادل (PADEL) وتنس الشاطئ (Beach Tennis) ضمن الرياضات التابعة للجامعة.
وأضاف المصدر ذاته أن جدول أعمال الجمع العام العادي يتضمن تلاوة التقارير الأدبية والمالية الخاصة بالمواسم 2019 – 2020 و2020 – 2021 و2021 – 2022، وتقديم مشروع ميزانية الموسم 2022 – 2023.
وأشار البلاغ إلى أنه من المقرر انتخاب المكتب المديري وأعضاء اللجنة الفدرالية التأديبية وأعضاء لجنة الاستئناف الفدرالية.

حمد الله يرحب ببنزيما
في اتحاد جدة

علق مهاجم اتحاد جدة السعودي، الدولي المغربي عبد الرزاق حمد لله، على احتمال انضمام نجم نادي ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، لصفوف «النمور» في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.
وزعمت تقارير صحفية إسبانية أن المهاجم الفرنسي تلقى عرضا مغريا من نادي اتحاد جدة، للظفر بخدماته خلال «الميركاتو» المقبل.
وأكدت «إلموندو»، أن الدوري السعودي قدم عقدا لبنزيما يمتد لموسمين تبلغ قيمته 400 مليون يورو.
وعلق حمد لله خلال تصريحات أدلى بها عقب مباراة فريقه ضد الطائي يوم الأربعاء، في الجولة الأخيرة من الدوري السعودي، على احتمال انضمام بنزيما إلى الاتحاد، حيث رحب المهاجم المغربي بالنجم الفرنسي وبأي لاعب يستطيع مساعدة الفريق.
وقال المهاجم المغربي «أي لاعب يأتي مرحبا به، إذا كان سيساعد الفريق، ليس لدينا أي مشكلة».
وأضاف حمد لله: «نحن لاعبون كبار واعتدنا على المنافسة داخل الفريق وخارجه، نحن موجودون لأي شيء».
يذكر أن حمد لله الذي يلعب في مركز قلب الهجوم وهو نفس مركز بنزيما، تصدر ترتيب هدافي الدوري السعودي هذا الموسم، برصيد 21 هدفا.


بتاريخ : 03/06/2023