أخبار الساحة

الوداد يعود سريعا إلى الدار البيضاء والأهلي يصل يوم الخميس

وصلت بعثة الوداد، صباح أمس الاثنين، إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد الهزيمة الصغيرة أمام الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وحطت بعثة الوداد الرياضي الرحال بالمغرب، قادمة من مطار القاهرة الدولي، على متن طائرة خاصة وفرتها إدارة الفريق لتفادي إرهاق اللاعبين.
وفي سياق متصل، حدد الجهاز التقني لفريق الأهلي، يوم الخميس المقبل، موعدا للسفر إلى المغرب لخوض مباراة الوداد بملعب مركب محمد الخامس.
وستحل بعثة الفريق على متن طائرة خاصة، حيث قرر المدرب كولر الاعتماد على كل اللاعبين الجاهزين لخوض لقاء الإياب.
وسيكون الحارس محمد الشناوي، على رأس قائمة الأهلي حتى لو كان غير جاهز للمشاركة في المباريات، وذلك من أجل تجهيزه للمباراة، وأيضا لدوره القيادي داخل وخارج الملعب.
ويحتاج الوداد للفوز بهدف دون رد في لقاء الإياب، الأحد المقبل، لضمان التتويج باللقب الإفريقي للعام الثاني على التوالي، فيما يكفي الأهلي المصري التعادل فقط للفوز باللقب.

جماهير الأهلي تعتدي
على لاعبي الوداد

أقدمت فئة من جماهير الأهلي المصري على رشق لاعبي الوداد الرياضي بالمقذوفات والقنينات مباشرة بعد انتهاء المرحلة الأولى من اللقاء النهائي بفوز أهلاوي بهدفين مقابل هدف واحد.
وانتشرت مقاطع فيديو توثق للحظة قيام هذه الفئة من الجماهير الأهلاوية بهذه التصرفات اللارياضية ، رغم قيام بعض لاعبي الفريق المصري بمحاولات لوقف هذا الاعتداء، والسماح للاعبي الوداد بالتوجه إلى مستودعات الملابس دون تعرضهم لأي أذى.

المنتخب المغربي يفوز على اسكتلندا في كأس العالم للكرة السداسية

تفوق المنتخب المغربي على نظيره الاسكتلندي بسبعة أهداف لهدفين في افتتاح لقاءات الدور الأول لكأس العالم لكرة القدم السداسية، التي تحتضنها مدينة ايسن بألمانيا من 2 إلى 11 يونيو بمشاركة 44 بلدا.
ويتصدر المنتخب المغربي ترتيب المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا منتخبي جورجيا وإيرلندا.
ويضم المنتخب المغربي مجموعة من المواهب الكروية الشابة التي تنشط بفريق زيتونة بمراكش.

بناني والعلامي يتأهلان إلى الدور الثاني من بطولة رولان غاروس

تأهل المغربيان رضا بناني وملاك العلامي، أول أمس الأحد، إلى الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس(رولان غاروس) في فئة الشباب، وذلك عقب تفوقهما، على التوالي، على الكوري الجنوبي هويونغ روه الإيطالية فيديريكا أورجيسي.
وتغلب بناني على روه بجولتين لواحدة 6 – 1 و 6 – 3و 6 – 3.
وتغلبت العلامي على منافستها الإيطالية بجولتين نظيفتين 7 – 5 و 6 – 1، حيث احتاجت إلى ساعة و18 دقيقة للتخلص من منافستها، المصنفة 12 عالميا.
وفي المقابل، أقصيت آية العوني من الدور الأول للبطولة، بعدما انهزمت أمام الروسية أليزا أوكتيبريفا بحصة 2 – 6 و6 – 7.


بتاريخ : 06/06/2023