أخبار الساحة

أكرد يتوج مع وست هام ببطولة «كونفرنس ليغ»

تمكن نادي وست هام الإنجليزي من الظفر بنهائي بطولة «كونفرنس ليغ» الأوروبية لكرة القدم، عقب تغلبه، مساء أول أمس الأربعاء ببراغ، على فيورونتينا الإيطالي، الذي يحمل ألوانه الدولي المغربي سفيان أمرابط، بنتيجة 2 – 1، مستفيدا من الأداء القوي للدولي المغربي نايف أكرد طوال البطولة.
وفاز الفريق اللندني بفضل هدف في الدقيقة 90 لجارود بوين، الذي تمكن ببراعة من إفشال مصيدة التسلل، قبل أن يسكن الكرة في شباك حارس مرمى فيورنتينا بيترو تيراشيانو.
وقبل ذلك، كان سعيد بن رحمة قد منح التقدم لوست هام في الدقيقة 62 من ركلة جزاء، قبل أن يدرك جياكومو بونافينتورا التعادل بعد لحظات.
وتعد هذه أول بطولة كبرى لفريق «الهامرز» منذ كأس الاتحاد الإنجليزي للعام 1980.
وضمن وست هام يونايتد مشاركته في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل ،منهيا موسمه بأفضل نتيجة ممكنة، بعدما عانى الأمرين لضمان بقائه في البرميرليغ حيث أنهاه في المركز الرابع عشر.

المنتخب الوطني يتأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم للكرة السداسية

ضمن المنتخب المغربي لكرة القدم السداسية تأهله إلى الدور الثاني برسم نهائيات كأس العالم للعبة، المقامة حاليا بمدينة إيسن بألمانيا، عقب تعادله 1 – 1 في المباراة التي جمعته، مساء أول أمس الأربعاء، مع نظيره الجورجي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
وحافظ الفريق الوطني، عقب هذا التعادل على صدارة مجموعته، التي ضمت إلى جانب منتخب جورجيا، اسكتلندا وإيرلندا، برصيد سبع نقاط.
وكان المنتخب المغربي دشن مشاركته في نهائيات كأس العالم بفوز على منتخب اسكتلندا (7 – 2)، ثم تفوق على منتخب إيرلندا (4 – 2).

الشبان يتعثرون أمام اليابان بدوري تولون الدولي

انهزم المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة أمام نظيره الياباني بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأربعاء، ضمن دوري تولون الدولي بفرنسا المتواصل إلى غاية 18 يونيو الجاري.
وتمكن المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة من تسجيل هدفه الوحيد في هذه المباراة عن طريق اللاعب عبد الله الريحاني في الدقيقة 64.
وسيجري المنتخب المغربي، يوم غد السبت، ثاني مباراة له في هذه البطولة، وستجمعه بمنتخب كوت ديفوار.
وكانت القرعة قد وضعت المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات اليابان وكوت ديفوار وباناما.

السباق الدولي للترياثلون بالعرائش يوم 9 يوليوز

تحتضن مدينة العرائش في يوليوز القادم فعاليات النسخة 16 من السباق الدولي للترايثلون، بمشاركة رياضيين مرموقين من مختلف البلدان.
وأوضح بلاغ للمنظمين أن النسخة السادسة عشرة للتظاهرة الرياضية الدولية للترياثلون ستجرى بمدينة العرائش يوم 09 يوليوز المقبل، وذلك تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للترياثلون وجمعية ترياثلون العرائش.
وتكمن أهمية تنظيم التظاهرة الرياضية الدولية، بالإضافة إلى بعدها التنافسي، في كونها تضمن احتكاك الأبطال الرياضيين المغاربة مع نظرائهم من العالم، ومساهمتها في إشعاع المنطقة والتعريف بمؤهلاتها السياحية والتراثية والاقتصادية.
وفي إطار الاستعدادات لتنظيم النسخة السادسة عشرة للتظاهرة الرياضية الدولية للترياثلون، انعقد يوم الثلاثاء بمدينة العرائش اجتماع ركز على أهمية هذه المنافسة الرياضية التي تحتضنها المدينة، بعدما راكمت، مؤسساتيا وتنظيميا، التجربة الضرورية لاحتضان التظاهرة عالية المستوى وتوفير جو ملائم للرياضيين المعنيين للتنافس من أجل نيل شرف الفوز بالنسخة السادسة عشرة من السباق الدولي.


بتاريخ : 09/06/2023