أخبار الساحة

مليونا دولار للوداد رغم خسارة النهائي

بعد الزيادة التي قررها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) مؤخرا في قيمة الجوائز المالية لبطولات الأندية، حيث رفعها بنسبة 40%.، سيحصل فريق الوداد الرياضي على مليوني دولار، فيما سينال الأهلي، صاحب اللقب مبلغ 4 ملايين دولار بدلا من 2 مليون ونصف.
ومن جانبهما سيحصل فريقا الترجي التونسي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي على مليون و200 ألف دولار نظير بلوغ نصف النهائي، فيما ضمن الرجاء الرياضي وشبيبة القبائل وشباب بلوزداد الجزائريين وسيمبا التنزاني مبلغ 900 ألف دولار عقب بلوغ ربع النهائي.
وفي سياق متصل، شهدت مباراة النهائي بين الوداد والأهلي إشعال جماهير الفريق البيضاوي للشهب الاصطناعية بكثافة، حيث شهدت الدقيقة 67 من مباراة الأهلي والوداد، إيقاف اللقاء لمدة أربع دقائق بسبب انعدام الرؤية.
ويعاقب الكاف على مثل هذه التصرفات بغرامة مالية قد تصل إلى 20 ألف دولار. وهي العقوبة التي سبق له أن أصدرها في حق الترجي التونسي وضد نادي الهلال السوداني وأكثر من نادي خلال النسخة الحالية بسبب إشعال جماهيرهم للشهب الاصطناعية.

العلامة الكاملة لمنتخب القاعة بالدور الأول من كأس العرب

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، أول أمس الأحد بحدة، على نظيره الكويتي بحصة 4 أهداف مقابل 2 برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، للنسخة السابعة من بطولة كأس العرب.
وبهذا الفوز الثالث على التوالي، يكون المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، قد ارتقى إلى المرتبة الأولى في مجموعته التي تضم جزر القمر ولبنان، ويتأهل، بالتالي، رفقة المنتخب الكويتي إلى دور ربع النهائي.
وكان أسود الأطلس قد استهلوا مشوار الدفاع عن لقبهم كأبطال لكأس العرب بفوز عريض على منتخب جزر القمر بحصة خمسة أهداف للاشيء، ثم على منتخب لبنان بحصة ستة أهداف دون رد.
وتشارك في منافسات هذه النسخة منتخبات السعودية والمغرب ومصر وليبيا والعراق والكويت ولبنان والجزائر وفلسطين وموريتانيا وجزر القمر وطاجيكستان.
يذكر أن المنتخب المغربي هو الفائز بالنسختين الماضيتين لهذه البطولة العربية.


بتاريخ : 13/06/2023