أخبار الساحة

المنتخب النسوي يحقق فوزه الثاني بالبطولة العربية لكرة السلة

حقق المنتخب المغربي لكرة السلة للسيدات فوزه الثاني في البطولة العربية المقامة حاليا في القاهرة، بعدما انتصر أول أمس الخميس على منتخب مصر «ب» بنتيجة 87 – 84، في المباراة التي جمعتهما بالقاعة المغطاة التابعة لملعب القاهرة الدولي.
وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بنتيجة 41 – 31، لكن المنتخب المغربي نجح في العودة في اللقاء بقوة، وتمكن من تحقيق الانتصار بفارق ثلاث نقاط بنتيجة 87 – 84، وذلك بعدما امتدت المباراة لشوطين إضافيين، ليرتقي إلى المركز الثاني في الترتيب العام للمسابقة.
وكان منتخب المغرب لكرة السلة (سيدات) قد فاز يوم الأربعاء على نظيره الجزائري بنتيجة 72 – 59، بعد بداية متعثرة في أول مباراة أمام منتخب مصر «أ» انهزم فيها بنتيجة 59 – 81.
وانطلقت البطولة العربية لكرة السلة للمنتخبات للسيدات رقم 13، الاثنين الماضي في القاهرة، بمشاركة 5 منتخبات، هي المغرب والكويت والجزائر، ومصر التي تشارك بفريقين.
واختتم المنتخب المغربي مبارياته في الدور الأول للبطولة العربية بمواجهة منتخب الكويت أمس الجمعة.

المغرب التطواني ينتخب رئيسا جديدا يوم 21 يوليوز

وذكر بلاغ رسمي لفريق مدينة الحمامة البيضاء أن «نادي المغرب أتلتيك تطوان لكرة القدم يخبر الأعضاء المنخرطين بالنادي وجماهيره الوفية أنه تقرر عقد الجمع العام العادي عن الموسم الرياضي 2023 – 2022 يوم الجمعة 21 يوليوز 2023 من أجل تقديم حصيلة الموسم الرياضي المنتهي».
وأكد البلاغ أنه «عقب أشغال الجمع العام العادي، سيعقد جمع عام غير عادي لتقديم رئيس المكتب المديري وأعضاء مكتبه لاستقالتهم من تدبير شؤون النادي وفتح المجال أمام كفاءات أخرى قادرة على السير بالفريق نحو أحسن المراتب».
واعتبر البلاغ أن المرحلة المقبلة تتطلب «تضافر جهود كل الفعاليات الرياضية والاقتصادية وجماهير الفريق العريق المغرب أتلتيكو تطوان وكافة محبيه».
ودعت إدارة النادي إلى «التعبئة الجماعية للإعداد لانطلاقة جيدة وجديدة تساير طموح عشاق الفريق لرسم معالم مشروع رياضي متكامل لإعادة أمجاد الأتلتيك»، مشيرة إلى أنه «سيتم لاحقا تحديد مكان وساعة انطلاق أشغال هذا الجمع العام».

سبورتينغ البيضاء يخوض تصفيات شمال إفريقيا لأبطال إفريقيا للسيدات

يخوض نادي سبورتينغ الدار البيضاء تصفيات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات، الخاصة بمنطقة اتحاد شمال إفريقيا، التي ستقام بمدينة وهران الجزائرية من 12 إلى 30 غشت المقبل.
وسيواجه سبورتينغ الدار البيضاء خلال هذه التصفيات، أندية أفاق غليزان (الجزائر) ووادي دجلة (مصر) والجمعية النسائية بسوسة (تونس).
ويتأهل في أعقاب هذه التصفيات صاحب المركز الأول إلى المرحلة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات المقررة في كوت ديفوار سنة 2023.
يذكر أن منطقة اتحاد شمال إفريقيا ستكون ممثلة أيضا في المرحلة النهائية بفريق الجيش الملكي المتأهل مباشرة بوصفه حامل لقب النسخة الأخيرة.

منتخب كرة السلة يواجه رواندا في مبارياته الأولى ببطولة إفريقيا

سافر المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة، أمس الجمعة، إلى العاصمة الأنغولية لواندا، حيث سيخوض غمار التنافس على بطولة إفريقيا للاعبين المحليين.
وأعلن لبيب الحمراني، مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة، القائمة النهائية التي اختارها للمشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، المرتقبة في العاصمة الأنغولية لواندا، في الفترة الممتدة ما بين 8 و16 يوليوز 2023.
وضمت القائمة النهائية للمنتخب الوطني 12 لاعبا، وهم: عبد الحكيم زويتة، علي الحرايشي، علي سكين، أيوب عاشوري، جهاد بنشليخة، حمزة بشار، حمزة فولاني، كيفن فرانسيشكي، محمد شوعا، سفيان بنمهين، سفيان كوردو، يوسف طبيطبي.
وكانت قرعة هذه البطولة الإفريقية وضعت المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة إلى جانب المنتخبين التونسي والرواندي.
ويستهل المنتخب الوطني مشاركته في هذه البطولة بمواجهة نظيره الرواندي، يوم غد الأحد، بداية من الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المغربي، ثم يواجه نظيره التونسي في اليوم الموالي، الاثنين 10 يوليوز 2023، انطلاقا من الساعة الثالثة و30 دقيقة عصرا.


بتاريخ : 08/07/2023