أخبار الساحة

جامعة الدراجات تحدد شهر شتنبر القادم لطواف المغرب

حددت الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات الفترة من 14 شتنبر المقبل إلى 23 منه، من أجل تنظيم طواف المغرب في دورته ال 33 .
ووذكر بلاغ للجامعة بانطلاقة الطواف ستكون من مدينة العيون في 14 شتنبر القادم على أن تكون نقطة الوصول يوم 23 منه بمدينة الدار البيضاء.
ويشارك في الطواف 20 منتخبا وفريقا، تسعة منها محترفة، فيما سيكون المغرب ممثلا بمنتخبين « أ «
و» ب» .
وسيقطع المشاركون في الطواف، المنظم بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات، حوالي 1600 كلم موزعة على 10 مراحل.

السكتيوي يعد بالعمل على رسم أفق جديد للماص

 

قال طارق السكيتوي أنه سيعتمد على أبناء مدرسة المغرب الفاسي بنسبة 70 في المائة مع التعاقد مع لاعبين بتجربة كبيرة بالبطولة من أجل إعادة هوية الفريق من خلال أبناءها.
وكان فريق المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم، قد قدم يوم الثلاثاء الأخير، طارق السكتيوي مدربه الجديد الذي سيتولى الإشراف على الطاقم التقني للفريق في بطولة الموسم الجديد.
وخلف السكتيوي الذي انفصل مؤخرا بالتراضي عن الاتحاد الرياضي التوركي، في هذه المهمة الإطار عمر حاسي الذي تولى تدريب فريق المغرب الفاسي في أبريل الماضي.
وفي حفل تقديمه، قال رئيس الفريق إسماعيل الجامعي، أن طارق السكتيوي «إطار يملك رؤية جديدة لتطوير النادي الفاسي، ويحمل طموحات كبيرة للمستقبل».
كما بشر الجامعي مكونات الماص حيث أبلغهم أنه اجتمع بفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وخلص الاجتماع إلى أنه سيتم في شهر غشت المقبل إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز أكاديمية نادي المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم، «المشروع الذي سينجز وفقا للمعايير الدولية».
ودعا المدرب طارق السكتيوي جميع مكونات النادي إلى الانخراط العمل معا من أجل مستقبل أفضل.

تكريم وجوه من الرياضة والفن بالدارالبيضاء

تنظم جمعية فنون وثقافات ورياضات،والاتحاد المغربي للاعبين المحترفين،مباراة استعراضية يومه الجمعة انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا بشاطئ عين الذئاب، يتخللها حفل تكريم لفائدة وجوه من عالمي الرياضة والفن يتقدمهم عمر النجاري اللاعب السابق لفريق الرجاء الرياضي،محمد سهيل لاعب الوداد السابق والمؤطر الحالي،الإعلامي بلعيد بوميد والفنانة سعيدة باعدي.


الكاتب : خالد الطويل

  

بتاريخ : 28/07/2023