أخبار الساحة

يهم المنتخب المغربي في كأس العالم للسيدات
المنتخب الكولومبي يفوز على نظيره الألماني (2-1)

فاز المنتخب الكولومبي لكرة القدم النسوية على نظيره الألماني بهدفين لواحد ، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأحد على أرضية ملعب مدينة سيدني الأسترالية ، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لكأس العالم للسيدات 2023.
وسجلت هدفي منتخب كولومبيا ليندا كايسيدو (د 52) و مانويلا فانيغاس (90+7) ، فيما سجلت هدف الفريق الألماني أليكساندرا بوب (د 89 ض ج) .
وعقب هذه النتيجة، رفع منتخب كولومبيا رصيده إلى ست نقاط لينفرد بصدارة المجموعة ، متبوعا بمنتخب ألمانيا ب 3 نقاط ، والمغرب ب 3 نقاط ، ثم كوريا الجنوبية في المركز الأخير بدون نقاط.
وبرسم الجولة الأخيرة لدور المجموعات ، يواجه المنتخب المغربي نظيره الكولومبي ،يوم الخميس المقبل، فيما يلتقي منتخب ألمانيا مع نظيره الكوري الجنوبي في اليوم ذاته.

منير الشبيل مدربا جديدا لأولمبيك آسفي

تعاقد أولمبيك أسفي لكرة القدم ،حسب بلاغ رسمي عممه مكتب الفريق، مع الإطار منير شبيل مدربا للفريق الأول لموسمين رياضيين.
منير الشبيل التونسي الأصل و السويدي الجنسية درب عدة أندية بالسويد و النرويج، كما درب نادي نجران ، العربي و الجبلين بالسعودية، نادي الفجيرة بالإمارات و نادي سرت، النصر، المدينة و الأولمبي بليبيا، كما درب نادي سريع وادزم و حسنية أكادير بالمغرب
و يتكون الطاقم المساعد للمدرب الجديد منير الشبيل من: محمد بوطهير ، مساعدا، عبد اللطيف مطيع مدربا للحراس، رشيد فتاح معدا بدنيا و هشام الكتامي ، محللا للأداء.

وفاة اللاعب الدولي السابق العربي بن موسى»مويسة»

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، مساء أول أمس الأحد، وفاة اللاعب الدولي المغربي السابق العربي بن موسى الملقب ب «مويسة»، عن سن يناهز 75 سنة.
وتقدمت الجامعة ، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، في شخص رئيسها فوزي لقجع، أصالة عن نفسه، ونيابة عن المكتب المديري، بخالص تعازيها الحارة لأفراد أسرة المرحوم «مويسة» ، و كذا أسرة كرة القدم الوطنية، في هذا المصاب الجلل .
وسبق للراحل أن حمل قميص المنتخب الوطني لكرة القدم، ولعب لفريقي المغرب الرياضي الفاسي والوداد الرياضي.
كما أن الفقيد ، الذي بدأ مسيرته الرياضية كلاعب كرة اليد ، سبق أن مارس ضمن صفوف المنتخب الوطني لكرة اليد لعدة سنوات.


بتاريخ : 01/08/2023