أخبار الساحة

سايس في الطريق
إلى الغرافة القطري

أكد مصدر لوكالة فرانس بريس، أول أمس الأربعاء، أن عميد المنتخب الوطني لكرة القدم، رومان سايس، مرشح للانتقال إلى صفوف الغرافة بعد عدم قيده في صفوف ناديه السد، المتعاقد معه هذا الصيف.
وأوضح المصدر أن سايس رابع العالم مع منتخب بلاده في المونديال الأخير في قطر، في طريقه إلى اللعب مع الغرافة بعدما كان قريبا من الالتحاق بصفوف العربي، كون إصرار إدارة الأخير على التعاقد مع لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي الدولي الإيطالي ماركو فيراتي غير وجهة قطب دفاع «أسود الأطلس».
ويواجه سايس خطر موسم أبيض بسبب عدم قيده في صفوف السد، الذي تعاقد معه في 24 يوليوز الماضي، قادما من بشيكتاش التركي في صفقة قدرت بـ2.5 مليون يورو، خصوصا وأنه من الركائز الأساسية للفريق الوطني، الذي سيخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات أمم إفريقيا مطلع العام الحالي في كوت ديفوار.
وأكد المصدر أن عدم مشاركة سايس مع السد في منافسات الدوري «لا تنطوي على أي خطا إداري، إنما تعود لعدم قيد اللاعب في كشوفات النادي لدى الاتحاد القطري للعبة من الأساس».
وشارك سايس مع السد في بطولة الأندية العربية، التي لا تشترط لوائحها مسالة السن بالسبة للاعبين المحترفين الأجانب، وتكتفي بالعدد المسموح به في الاتحاد المحلي لبلد النادي.

الصيباري يضع أيندهوفن في مجموعات دوري أبطال أوروبا

تمكن الدولي المغربي إسماعيل الصيباري من إحراز ثنائية خلال المباراة التي فاز فيها فريقه «بي إس في أيندهوفن» بحصة عريضة على ضيفه «غلاسكو رينجرز» (5 – 1)، مساء أول أمس الأربعاء، برسم إياب تصفيات دوري أبطال أوروبا.
وافتتح اللاعب الدولي المغربي لمنتخب ما دون 23 عاما، التسجيل في الدقيقة 35 بضربة رأسية متقنة، قبل أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 53، بعدما حول بنجاح تمريرة للوك دي يونغ أمام مرمى الأسكتلنديين.
وتمكن جيمس تافيرنييه، بعد فترة وجيزة، من تقليص النتيجة لصالح رينجرز في الدقيقة 64، لكن لوك دي يونغ (الدقيقة 66) وجوي فيرمان (الدقيقة 78) ضمنا التقدم للفريق الهولندي.
كما تلقت شباك «غلاسكو رينجرز» هدفا عكسيا سجله كونور غولدسون ضد مرماه (الدقيقة 81)، ليؤكد بذلك تأهل آيندهوفن إلى دور المجموعات.
وكان «بي إس في أيندهوفن» و»غلاسكو رينجرز» قد تعادلا ذهابا بنتيجة (2 – 2).

الجيش الملكي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بنجاح

فاز فريق الجيش الملكي على ضيفه شباب المحمدية بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الأربعاء، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، برسم منافسات الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.
وبهذا يكون الفريق العسكري قد استهل بنجاح حملة الدفاع عن اللقب الذي أحرزه في الموسم الماضي، رغم أنه تعذب كثيرا أمام الشباب.
وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.
وفي الشوط الثاني، افتتح إسماعيل أورو أغورو التسجيل لمصلحة الجيش الملكي في الدقيقة 70، فيما تكفل ربيع احريمات بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 82 من ضربة جزاء.
واجبر الجيش الملكي على استقبال خصمه الفضالي بملعب البشير لفعل إغلاق مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حيث سيخضع لعملية إصلاح واسعة، حتى يكون جاهزا لاحتضان التظاهرات الكبرى.
وبهذا الفوز، حصل الجيش الملكي على أول ثلاث نقاط في مسيرته بالبطولة، التي استعاد لقبها في النسخة الماضية، بعد غياب دام 15 موسماً.

سبورتينغ البيضاوي يتأهل إلى الأدوار النهائية لدوري الأبطال

تأهل نادي سبورتينغ البيضاوي إلى الأدوار النهائية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات (كوت ديفوار 2023) عقب فوزه، أول أمس الأربعاء، على نادي وادي دجلة المصري بنتيجة 6 أهداف مقابل 1.

ويندرج هذا اللقاء في إطار المباراة الثالثة والأخيرة لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات، ضمن تصفيات منطقة اتحاد شمال إفريقيا، التي جرت في الفترة من 24 إلى 30 غشت الجاري بالإسكندرية (مصر).
وشهد اللقاء طرد لاعبة فريق وادي دجلة المصري هيام عبد الحفيظ (د 53) .
وكان نادي سبورتينغ البيضاوي قد تغلب على نادي آفاق غليزان الجزائري بحصة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، في أولى مبارياته، كما فاز على نادي الجمعية النسائية بسوسة التونسي، بحصة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في ثاني مبارياته ضمن هذه التصفيات.

 


بتاريخ : 01/09/2023