أخبار الساحة

البقالي يتخلف عن المشاركة
في ملتقي يوجين

أعلن العداء العالمي والاولمبي في سباق 3000 متر موانع، سفيان البقالي، عدم مشاركته في ملتقى يوجين بالولايات المتحدة الأمريكية، إحدى محطات الدوري الماسي لألعاب القوى.
وقال البقالي إنه لن يشارك في ملتقى يوجين بالولايات المتحدة الأمريكية للدوري الماسي لأسباب خارجة عن إرادته.
وتابع البقالي في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي: «مباشرة بعد تأكدي من عدم مشاركتي، أول شيء قمت به هو المشاركة في الحملة الوطنية الكبيرة للتبرع بالدم لفائدة أبناء وطننا المتضررين من الزلزال الذي عرفته بلادنا، ومرة أخرى أتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى جميع أسر الضحايا وبالشفاء العاجل لجميع المصابين».
يذكر أن سفيان البقالي توج، يوم الثلاثاء 22 غشت 2023، بطلا للعالم، للمرة الثانية على التوالي، في سباق 3000 متر موانع، في العاصمة المجرية بودابست، وبعد أيام معدودة فاز بملتقى «شيامن» في الصين، إحدى محطات العصبة الماسية.

سبعة حكام مغاربة في نهائيات أمم إفريقيا

يتواجد سبعة حكام مغاربة ضمن القائمة التي ستقود نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المقررة بالكوت ديفوار بداية من 13 يناير من السنة المقبلة.
وضمت قائمة الحكام التي اختارها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سبعة حكام مغاربة ويتعلق الأمر بكل من سمير الكزاز جلال جيد (حكمان للساحة)، أزكاو لحسن، مصطفى أكركاد، زكرياء برينسي (حكام مساعدون) وعادل زوراق (حكم الفار)، ومحمد الكزاز في المراقبة التقنية، في الوقت الذي غاب فيه رضوان جيد عن القائمة.

منتخب القاعة يكتسح
الأرجنتين بسباعية

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بنتيجة سبعة أهداف مقابل لاشيء، في المباراة الودية التي جمعته مساء الخميس بالمنتخب الأرجنتيني بالمعمورة.
وسجل أهداف المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة في هذا اللقاء، على التوالي، كل من إسماعيل أمزال ( هدفان)، عثمان بومزو، سفيان المسرار، إدريس الرايس فني، سفيان الشعراوي وعبد الكريم انبية.
وتدخل هذه المباراة، التي أقيمت بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، في إطار استعداد النخبة الوطنية للاستحقاقات المقبلة.

الزلزولي: لهذا غادرت برشلونة

أعلن الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي، لاعب ريال بيتيس الإسباني، عن الدوافع التي جعلته يرحل عن برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، حيث قال في تصريح أوردته
صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إن مسؤولي برشلونة أخبروه برغبتهم في استمراره داخل النادي، «لكن في أول ثلاث مباريات لم أشارك، علما بأنني كنت واضحا منذ البداية، وأكدت لهم على رغبتي في اللعب، ما دفعني إلى اتخاذ قرار الرحيل.»
وبخصوص المباراة التي ستجمع اليوم فريقه بتيس ببرشلونة فقد اعتبرها الزلزولي مباراة عادية جدا، قبل أن يبعث رسائل دعم للشعب المغربي جراء الزلزال الأخير، الذي ضرب البلاد قائلا: “من المؤسف ما حدث للمغرب، أريد أن أرسل كل رسائل الدعم والقوة للشعب المغربي”.
وعن سبب اختياره ريال بيتيس، قال اللاعب المغربي إنه «من اليوم الأول أخبرت رامون بلانيس (مدير الكرة) بأن رغبتي الوحيدة هي الانتقال إلى ريال بيتيس»، رفضا في الآن ذاته التعليق على قرار مواطنه لامين جمال باختيار اللعب للمنتخب الإسباني، حيث أكد أن القرار يعني جمال وحده.


بتاريخ : 16/09/2023