أخبار الساحة

منتخب القاعة يحافظ
على مركزه الثامن عالميا

حافظ المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة على مركزه الثامن عالميا، في التصنيف الذي أصدره، يوم الأربعاء، موقع «فوتصال وورد رانكينغ» المتخصص في تصنيف منتخبات كرة القدم داخل القاعة.
ويحتل المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة المركز الأول على المستويين القاري والعربي.
ولم يشهد ترتيب العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للعبة تغييرا كبيرا، حيث لا يزال منتخب البرازيل في صدارة التصنيف، متقدما على البرتغال وإسبانيا.
وكان أشبال هشام الدكيك، قد حققوا الفوز في المباراة الودية الأولى أمام الأرجنتين بحصة (7 – 0)، فيما تعادلوا سلبا في المواجهة الثانية ضد نفس المنتخب.
كما فاز المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، في المباراة الودية الثالثة، على نظيره الدانماركي بثمانية أهداف لواحد.

جامعة الريكبي
تعقد جمعا انتخابيا

تعقد الجامعة الملكية المغربية للريكبي، يوم فاتح أكتوبر المقبل بالمعهد الوطني للرياضات مولاي رشيد بسلا، جمعها العام العادي والانتخابي.

وذكرت الجامعة، في بلاغ، أن جدول أعمال هذا الجمع، الذي سينطلق على الساعة الحادية عشرة صباحا، يتضمن التداول في التقريرين الأدبي والمالي، وفي مشروع ميزانية السنة المالية الموالية وانتخاب أعضاء المكتب المديري الجديد وتعيين اللجان التأديبية.
يذكر أن الجامعة قررت تنظيم الاستحقاقات الانتخابية من أجل مواصلة تسوية وضعيتها إزاء الاتحادين الإفريقي والدولي للريكبي، وذلك بعد تعديل أنظمتها الأساسية، والذي هم بصفة خاصة المقتضيات المتعلقة بأعضاء الجمع العام والتمثيلية فيه.
كما تمت تسوية وضعية الجمعيات الممارسة للريكبي السباعي، مما استوجب إجراء انتخابات جديدة وانتخاب مكتب مديري جديد يمثل جميع أطياف ومكونات الريكبي الوطني على حد سواء.

أبي الجعد تحتضن
كأس العرش للكاراطي

تنظم الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، يوم ثامن أكتوبر المقبل بالقاعة المغطاة مولاي الحسن بمدينة أبي الجعد، منافسات كأس العرش للكراطي.

ميداليتان للباراتايكوندو المغربي بالمكسيك

أحرز المغرب ميداليتين، فضية ونحاسية، ضمن منافسات الجائزة الكبرى للباراتايكواندو، التي احتضنتها ولاية فيراكروز المكسيكية يومي 18 و19 شتنبر الجاري.
وتوجت بالميدالية الفضية البطلة رجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كيلوغراما، صنف K44، بعدما خاضت المباراة النهائية أمام بطلة بريطانيا.
وحازت نوال العريف في وزن أقل من 47 كيلوغراما، صنف K44، على الميدالية النحاسية، بعد تفوقها في ربع النهائي على بطلة جورجيا، وخسارتها أمام بطلة المكسيك المصنفة أولى في دور نصف النهائي.
ويتعلق الأمر بأول تتويج للأبطال المغاربة في تاريخ الجائزة الكبرى للباراتايكواندو.
يشار إلى أن المنتخب الوطني للباراتياكواندو يستعد للمشاركة في بطولة العالم، التي ستنظم بالمدينة ذاتها ما بين 21 و24 شتنبر الجاري.


بتاريخ : 22/09/2023