أخبار الساحة

اللجنة الوطنية الأولمبية تدعم الترشيح السعودي لتنظيم مونديال 2034

عبرت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية عن التزامها التام بتعبئة جميع مواردها من أجل دعم والمساهمة في رغبة المملكة العربية السعودية الشقيقة في الترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2034.
وأوضح بلاغ للجنة الوطنية الأولمبية المغربية أنها ستدعم بكل قوة الملف السعودي في جميع الهيئات والمحافل الرياضية الدولية التي تشارك فيها.
وأشار المصدر نفسه، إلى أن هذه المبادرة تندرج في سياق الدعم التام للمملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس لرغبة المملكة العربية السعودية الشقيقة في الترشح.

مهمة في المتناول لفريقي الوداد ونهضة بركان بالاستحقاقات القارية

وضعت قرعة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم والتي جرت يوم الجمعة بجوهانسبورغ ، فريق الوداد الرياضي في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من سيمبا (تنزانيا) وأسيك ميموزا (كوت ديفوار) وجوانينج جالاكسي( بوتسوانا).
وتأهل الوداد الرياضي إلى دور المجموعات بعد فوزه العريض على «حافيا كوناكري» الغيني بثلاثة أهداف للاشيء، السبت قبل الماضي، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني بعد أن كانت مباراة الذهاب بكوناكري قد انتهت بالتعادل (1 – 1 )
وفي كأس الكاف، وضعت القرعة نهضة بركان في المجموعة الرابعة، إلى جانب كل من ديابل نوار (الكونغو)، والملعب المالي (مالي)، وسيخوخون يونايتد (جنوب إفريقيا).
وكان فريق نهضة بركان قد تأهل إلى دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على فريق بيندل إنشورانس النيجيري بهدف للاشيء، الجمعة الماضي، بالملعب البلدي ببركان، في مباراة إياب الدور التمهيدي الثاني.
وضمن فريق نهضة بركان تذكرة العبور إلى هذا الدور بفضل هدف اللاعب أسامة لمليوي في الدقيقة 44.
وكان الفريقان قد تعادلا بهدفين لمثلهما، في مباراة الذهاب.

المغرب يفوز بجائزة شانتال بيا الكبرى للدراجات

انتزع المنتخب الوطني المغربي للدراجات المركز الأول في الترتيب العام على صعيد الفرق في النسخة 23 من جائزة شانتال بيا الدولية الكبرى، التي أقيمت بالكاميرون في الفترة من 3 إلى 7 أكتوبر الجاري على مسافة 593.6 كم.
وفضلا عن ذلك، حل الدراج المغربي أسامة خافي في المركز الثاني في التصنيف العام الفردي بتوقيت 13 س و 43 د و57 ثانية.
وفي الترتيب حسب المراحل، احتل المغربي عادل العرباوي المركز الثالث عقب نهاية المرحلة الخامسة والأخيرة من المسابقة بقطع مسافة 118.9 كلم بين زويتيلي وياوندي في توقيت ( 02 س و 45 دقيقة و46 ثانية). وفاز بهذه المرحلة السلوفاكي كرين مارتن.
ومثل المغرب في منافسات هذه الجائزة، كل من أشرف الدغمي، ومحسن الكوراجي، وعادل العرباوي، والحسين الصباحي، وأسامة خافي، ومحمد نجيب السنبولي، تحت إشراف الإطار الوطني عبد العاطي سعدون.
وتأتي المشاركة المغربية في هذه التظاهرة الرياضية السنوية، المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات (فئة UCI)، تنفيذا لبرنامج المشاركات الدولية للمنتخبات المغربية قصد كسب المزيد من النقاط قبل إسدال الستار على المسابقات الدولية برسم سنة 2023 يوم 15 أكتوبر المقبل.


بتاريخ : 09/10/2023