أخبار الساحة

الإسباني رودريغيز يخلف بيدروس على رأس المنتخب الوطني النسوي

تعاقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع المدرب الإسباني، خورخي فيلدا رودريغيز، لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في المرحلة المقبلة، خلفا لرينالد بيدروس، الذي انتهت مهامه على رأس الإدارة التقنية للمنتخب الوطني.
وذكرت الجامعة الملكية، في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، أول أمس الخميس، أنه تم تقديم الشكر لبيدروس على العمل الذي أنجزه خلال مهمته على رأس المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، وخاصة التأهل للدور الثاني من منافسات كأس العالم.
وجاء التعاقد مع فيلدا، بعد النتائج السلبية الأخيرة التي حققها المنتخب الوطني النسوي مع رينالد بيدروس، في المباريات الودية، آخرها الهزيمة الثقيلة التي تلقاها أمام المنتخب الزامبي، وكذا بعد تراجع مستوى اللاعبات عقب مشاركتهن في نهائيات كأس العالم.
وسبق لفيلدا، أن توج صحبة المنتخب الإسباني بآخر نسخة من كأس العالم للسيدات، التي أقيمت مؤخرا مناصفة ما بين أستراليا ونيوزيلندا، عندما انتصر في اللقاء النهائي على إنجلترا بهدف نظيف.
لكن تمت إقالة فيلدا على خلفية عدة أزمات، منها ما كان مع اللاعبات أنفسهن قبل عام واحد فقط من المونديال، حيث اتهم اللاعبات بالتعاون مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم بالتمرد والتهديد بالاعتزال والتخطيط لإقالته، بعدما اعترضن على عدد من الأمور في المنتخب.
ومن المقرر أن يستهل المدرب الإسباني مشواره مع اللبؤات في 23 من أكتوبر الجاري، حينما يلتقي بناميبيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
يذكر أن فيلدا صاحب خبرة كبيرة في الكرة النسائية، إذ تولى قيادة سيدات إسبانيا في عدة فئات، بدأها بتحت 17 سنة، مرورا بمنتخب تحت 19 عاما، حتى وصل لقيادة المنتخب الأول.

سفيان البقالي ينافس على جائزة أفضل عداء عالمي

تم يوم الخميس، ترشيح البطل الأولمبي والعالمي في سباق 3000 متر موانع، سفيان البقالي، لجائزة أفضل عداء لسنة 2023، التي يمنحها الاتحاد الدولي لألعاب القوى (وورلد أتليتيك).
وتضم قائمة المرشحين، التي أعلن عنها موقع الاتحاد الدولي لألعاب القوى (وورلد أتليتيك)، 11 عداء، من بينهم البقالي الذي توج بطلا للعالم في غشت الماضي في سباق 3000 متر موانع للمرة الثانية على التوالي، خلال بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت في بودابست.
وكان البطل المغربي أكد بهذا اللقب العالمي الجديد مكانته باعتباره سيد سباق 3000 متر موانع بلا منازع.
وحسب موقع (وورلد أتليتيك) ، فإن افتتاح عملية التصويت تنطلق هذا الأسبوع تمهيدا لحفل توزيع جوائز العالم لألعاب القوى 2023.
وتم اختيار قائمة المرشحين من قبل لجنة دولية تضم خبراء ألعاب القوى، يمثلون المناطق القارية الست لألعاب القوى العالمية.
برنامج الدورة السادسة من بطولة القسم الثاني

في ما يلي برنامج الدورة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الثاني في كرة القدم:
السبت
الاتحاد الوجدي – الاتفاق المراكشي …………(س 16.00)
جمعية سلا – النادي المكناسي ………………(س 16.00)
شباب بنجرير – سريع وادي زم……………… (س 16.00)
وداد فاس – سطاد المغربي …………………..(س 19.00)
الأحد
رجاء بني ملال – شباب المسيرة…………….. (س 19.00)
الكوكب المراكشي – أولمبيك الدشيرة………. (س 19.00)
الدفاع الجديدي – شباب خنيفرة ……………..(س 19.00)
أولمبيك خريبكة – الراسينغ الرياضي……… (س 19.00)


بتاريخ : 14/10/2023