أخبار الساحة

الكاتب العام للجامعة يودع خطاب النوايا الخاص بمونديال 2030 لدى الفيفا

تم صباح أول أمس الاثنين، إيداع خطاب النوايا للترشح الثلاثي المغربي، البرتغالي والإسباني لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، لدى الكتابة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زوريخ السويسرية.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية لكرة القدم أن طارق ناجم الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سلم اتفاقية خطاب النوايا، إلى مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولجنة الترشح لكأس العالم 2030.
وكان خطاب النوايا قد وقع السبت الماضي بمركز محمد السادس لكرة القدم بسلا، من طرف رؤساء الاتحادات الكروية الثلاث، ويتعلق الأمر بكل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فيرناندو غوميش (الاتحاد البرتغالي لكرة القدم) وبيدرو روشا (الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم).
وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر في 4 أكتوبر الماضي، اعتماد ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال، بالإجماع، كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030.

المنتخب النسوي لأقل من 20 عاما يقترب من كأس العالم

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة نظيره الغيني، يومي 12 و 18 نونبر القادم بالجديدة، في إطار الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، التي ستجرى أطوارها بكولومبيا.
وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ، أن المنتخب الوطني سيواجه منتخب غينيا ذهابا يوم الأحد 12 نونبر (الساعة الخامسة عصرا)، وإيابا يوم السبت 18 من نفس الشهر (الساعة الرابعة بعد الزوال)، بملعب العبدي بالجديدة.
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، قد ضمن تأهله إلى الدور الثالث من الإقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم كولومبيا 2024، على حساب منتخب بوركينافاسو.

المنتخب الوطني للناشئات يفوز على جنوب إفريقيا

فاز المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، على نظيره الجنوب إفريقي بنتيجة (2 – 0)، في المباراة الودية التي جمعت بينهما، مساء الاثنين، بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.
وسجلت هدفي المنتخب الوطني لينا مختار (45+2) وميسان العياشي (90+4).
وكان المنتخبان تعادلا، بهدف لمثله (1 – 1)، في مباراة ودية جمعتهما، في 27 من الشهر الجاري، بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.
وتدخل المباراتان في إطار التجمع الإعدادي الذي تخوضه العناصر الوطنية استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

أربع وديات لمنتخب الكرة الشاطئية بالإمارات

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية، في الفترة ما بين 31 أكتوبر الجاري و 4 نونبر المقبل، أربع مباريات ودية ضد منتخبي اليابان والإمارات.
وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ، أن المنتخب الوطني سيواجه نظيره الياباني في 3 مناسبات أيام 31 أكتوبر وفاتح و2 نونبر المقبل، على أن يلاقي المنتخب الإماراتي في 4 نونبر المقبل.
وأضافت أن هذه المباريات الودية، التي ستجرى في الإمارات العربية المتحدة، تدخل في إطار استعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية للاستحقاقات المقبلة.
وأشار المصدر ذاته إلى أن المدرب الوطني عمر سيلا، وجه الدعوة لـ 16 لاعبا، ويتعلق الأمر بكل من ياسر عبادة ومحمد منار وبدر القريشلي وأمين بيدوري وإبراهيم أبغلي وسهيل بيساك ورضا الزهراوي وعدنان أوبهري ومحمد لزرق وأنوار العباسي ومحمد الغيلاني ومصطفى طيس وزهير الجباري ومحمد السهلي وإسماعيل الزعري.


بتاريخ : 01/11/2023