أخبار الساحة

رضا سليم يغيب عن الأهلي المصري في كأس العالم للأندية

أعلن الأهلي المصري أن لاعبه المغرب رضا سليم، خضع لجراحة ناجحة بعد تعرضه ‏لكسر في عظمة الترقوة، وبالتالي سيغيب عن صفوف الفريق في بطولة كأس العالم للأندية المقررة في السعودية الشهر المقبل.
وأوضح طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الدكتور أحمد جاب الله، أن اللاعب المغربي أجرى الجراحة بنجاح أول أمس الخميس وحصل على عدة أيام للراحة، قبل أن يبدأ تنفيذ مراحل البرنامج العلاجي، الذي ‏سوف يؤديه على مدار الأسابيع القادمة.‏
وأشار إلى أن رضا سليم سيخضع لفحوصات مستمرة من جانب الجهاز الطبي، من أجل متابعة تطورات حالته، لتجهيزه للعودة ‏إلى التدريبات الجماعية عقب نهاية البرنامج العلاجي.‏
ولم يتم تحديد مدة غياب رضا سليم عن الملاعب، لكن مشاركته مع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة بين 12 إلى 22 دجنبر المقبل تبقى مستبعدة.
وكان رضا سليم، القادم على الفريق المصري من الجيش الملكي المغربي، في بداية الموسم الحالي، قد تعرض للإصابة في الكتف، بعد دقائق قليلة من مشاركته كبديل في مباراة الأهلي ضد ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي يوم الأربعاء، في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الإفريقي.وكانت مباراة الإياب بين الأهليوصن داونز، التي أقيمت مساء الأربعاء بالقاهرة انتهت بالتعادل السلبي، ليصعد الفريق الجنوب إفريقي لنهائي بطولة الدوري الإفريقي على ضوء فوزه 1 – 0 في لقاء الذهاب في بلاده.

اتحاد طنجة يحتج على التحكيم

احتجت إدارة اتحاد طنجة لكرة القدم على الطريقة التي أدار بها الحكم كريم صبري المباراة التي جمعت فارس البوغاز بالجيش الملكي، وانتهت بفوز الأخبر بهدف واحد، ضمن فعاليات الجولة السابعة من الدوري الاحترافي.
وقال اتحاد طنجة، في بلاغ عممه على صفحته الرمسية بموقع الفايسبوك إنه وعلى إثر «الأخطاء التحكيميـة التـي شـهدتها مبـاراة الجيش الملكي واتحاد طنجة برسم الدورة 7 من البطولة الاحترافية ، والتي جرت يوم الأحـد 29/10/2023 بالملعب البلدي بمدينة القنيطرة، راسـل المكتـب المديـري لـنـادي اتحـاد طنجة المديرية الوطنية للتحكيـم والعصبـة الوطنيـة لكـرة القـدم الاحترافيـة، احتجاجـا علـى الحـالات التحكيميـة، التي ارتكبـت وحـرمـت فريقنـا مـن حقوقـه المشـروعة”.
وأشار الفريق الطنجي في البلاغ ذاته إلى أن هذه الحالات « أثـرت بشكل واضح وصريـح علـى نتيجـة المباراة وتسـببت فـي هزيمـة فريقنـا، وخاصـة عـدم إعـلان الحكـم في الدقيقـة 46 عـن ضـربـة جـزاء واضحـة لصالح اتحاد طنجة بعـد لمـس الـكـرة ليـد لاعـب الفـريـق المنافـس، إضافة إلى إشهار الحكـم لبطاقـة حمـراء غيـر مسـتحقة في حق المدرب عمر نجحي».
يذكر أن اتحاد طنجة يحتل الرتبة 13 في ترتيب أندية الدوري الاحترافي، برصيد خمس نقط، جمعها من فوز واحد وتعادلين وأربع هزائم.

منتخب التايكوندو يشارك في بطولة إفريقيا بالكوت ديفوار

يشارك المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو، في الفترة ما بين 4 و 6 نونبر الجاري، في منافسات بطولة إفريقيا للأمم في دورتها العشرين بأبيدجان بكوت ديفوار.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للتايكوندو، أن المنتخب المغربي المشارك في هذه البطولة، يتكون من سكينة الصاحب (وزن أقل من 46 كلغ) وسلمى مورينو (وزن أقل من 49 كلغ) وأميمة البوشتي (وزن أقل من 53 كلغ) ومريم النمس (وزن أقل من 57 كلغ) ومريم خولال (وزن أقل من 62 كلغ) وصفية صالح (وزن أقل من 67 كلغ) وأميمة بومح (وزن أقل من 73 كلغ) وفاطمة الزهراء أبو فارس (وزن أكثر من 73 كلغ) في فئة الإناث.
أما في فئة الذكور فيتشكل من حاتم أورحو (وزن أقل من 54 كلغ) وحمزة بنسعيد (وزن أقل من 58 كلغ) وعبد الباسط وصفي (وزن أقل من 63 كلغ) وعبد الحميد عبدوني (وزن أقل من 68 كلغ) وهيثم الزغوطي (وزن أقل من 74 كلغ) ويوسف باعتريس (وزن أقل من 80 كلغ) وسفيان العصبي (وزن أقل من 87 كلغ) وأيوب الباسل (وزن أكثر من 87 كلغ).
وسيشرف على تأطير النخبة الوطنية خلال هذه التظاهرة القارية كل من حسن سماعيلي، رئيسا للوفد، والأطر التقنية مصطفى العمراني، وبدر سماعيلي، وحكيمة المصلاحي، وفوزي الراشدي.
وأضاف المصدر ذاته، أن العناصر الوطنية خضعت لمعسكر تدريبي مغلق بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بالمعمورة استعدادا لهذه البطولة، التي تعد من أقوى التظاهرات على الصعيد القاري.
وسيكون المغرب ممثلا، أيضا، بالحكام الدوليين طارق بن راضي، بصفته رئيس لجنة التحكيم الإفريقية للتايكوندو، والعسري مصطفى، وكمال نوفل، وبدر كايدي.

المنتخب الأولمبي للكرة المصغرة يجدد فوزه على بلجيكا

جدد المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم داخل القاعة فوزه على نظيره البلجيكي بنتيجة (3 – 2)، في المباراة الودية التي جمعتهما، يوم الخميس، بالقاعة المغطاة محمد الصادق الشاوي بمدينة القصر الكبير.
وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب المغربي كل من مصطفى رابو وأنس الصبراري وياسين الرحيمي.
وكان المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم داخل القاعة فاز، يوم الثلاثاء، على نظيره البلجيكي بنتيجة (3 – 1).
يشار إلى أن هاتين المباراتين الوديتين تندرجان في إطار استعدادات المنتخب الوطني لقادم الاستحقاقات.


بتاريخ : 04/11/2023