أخبار الساحة

مولودية وجدة يتذوق طعم الانتصار الأول

فاز فريق مولودية وجدة على ضيفه حسنية أكادير بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، يوم السبت على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، برسم منافسات الدورة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية.
وجاء الانتصار الوجدي عن طريق اللاعب ندير لقماني (د 45 + 2)، ليهدي فريقه الفوز الأول له هذا الموسم، ويخلصه من الرتبة الأولى الذي ظل يحتلها منذ بداية الموسم.
وعقب هذه النتيجة، احتل المولودية الوجدية المركز 13 برصيد 7 نقاط، فيما تراجع حسنية أكادير إلى المركز الأخير برصيد 5 نقاط.
وتفوق يوسفية برشيد على ضيفه المغرب الفاسي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت على أرضية الملعب البلدي لبرشيد، بهدف صلاح السالمي في الدقيقة 60.
وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب يوسفية برشيد محمد جونسون (85)، في مشهد تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رصدت عدسات المصورين الحكم الدولي جيد في مشادة مع لاعب اليوسفية، قبل أن يوجه له بطاقة صفراء، أعقبتها أخرى حمراء.
وعقب هذه النتيجة، ظل المغرب الفاسي في المركز السادس إلى جانب إتحاد اتواركة بـ 14 نقطة، فيما احتل يوسفية برشيد المركز 13، إلى جانب مولودية بـ 7 نقاط.
وكانت بداية الجولة العاشرة من مركب الأمير مولاي الحسن، حيث تعادل مساء الجمعة اتحاد تواركة مع جاره الفتح الرياضي من دون أهداف.
وعقب هذه النتيجة، احتل اتحاد تواركة المركز السادس بـ 14 نقطة، فيما انفرد الفتح الرياضي مؤقتا بالمركز الرابع بـ 16 نقطة.

مباراتان وديتان للمنتخب النسوي ضد أوغندا

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، يومي فاتح وخامس دجنبر المقبل، مباراتين وديتين أمام نظيره الأوغندي.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نشرته على موقعها الرسمي، أن النخبة الوطنية ستخوض مقابلتها الأولى يوم الجمعة فاتح دجنبر بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، فيما ستلعب المباراة الثانية يوم الثلاثاء 5 دجنبر بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.
وأضاف المصدر ذاته أنه تحسبا لهاتين المباراتين الوديتين، ستدخل العناصر الوطنية في تجمع إعدادي ما بين 27 نونبر و5 دجنبر بمركب محمد السادس لكرة القدم.
وفي ما يلي قائمة اللاعبات اللواتي وجه مدرب المنتخب الوطني جورج فيلدا الدعوة إليهن:
الرميشي خديجة (الجيش الملكي) – زهير آسية (شباب المحمدية) – الرويساء إيناس (كان الفرنسي) – العرعاري زينب (نهضة بركان) – حجري مريم (سبورتينغ الدار البيضاء) – عاتيق الزيتي مريم (دوكس لوكونو الإسباني) – أيت الحاج حنان – بنزينة نهيلة – الرضواني زينب – التكناوت فاطمة – بوخامي سهام – الشاد نسرين – بدري نجاة – شباك غزلان – بنوك صفاء (الجيش الملكي) – مرابط السلاك ياسمين (كاتي ليفانتي لا بلانس الإسباني) – الصغير صباح (بال السويسري) – شريف جنة (فينورد الهولندي) – بوهرات ابتسام (ميشلين البلجيكي) – قاسي سارة (فلوري الفرنسي) – النقاش إيلودي (سيرفت جنيف السويسري) – كبيدة إيناس (أولمبيك مرسيليا الفرنسي) – أيان روزيلا (توتنهام الإنجليزي) – جرايدي ابتسام ( الأهلي السعودي) – زهير ياسمين (روما الإيطالي) – لحماري أنيسة (ليفانتي الإسباني) – الدوادي سناء – أوزراوي الدكي سكينة (أندرلخت البلجيكي) – سعود إيمان (سيرفت جنيف السويسري) – عدي نوريمان (سيلتيك الإنجليزي) – فكري سامية (روديز أفيرون الفرنسي).

العيدي يفوز ببطولة إفريقيا للكاياك ويتأهل إلى الأولمبياد

فاز المتسابق المغربي أشرف العيدي، بسباق 1000م سرعة لقوارب الكاياك (ك 1)، ضمن منافسات الدورة التاسعة لبطولة إفريقيا التي تحتضنها بحيرة «جابي» بمدينة أبوجا النيجيرية من 21 إلى 27 نونبر الجاري.
وضمن العيدي، بعد هذا الإنجاز، تأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة الصيف المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.
والتحق العيدي بمواطنه ماتيس سودي ،الذي حجز تذكرته إلى أولمبياد باريس في مسابقة قوارب الكاياك (منعرجات) عقب إحرازه الميدالية البرونزية في بطولة العالم للعبة التي أقيمت بلندن في شتنبر الماضي.


بتاريخ : 27/11/2023