أخبار الساحة

النصيري يسجل هدفه الخامس في الليغا هذا الموسم

سجل الدولي المغربي، يوسف النصيري، أول أمس الأحد، هدفه الخامس هذا الموسم، رغم هزيمة فريقه إشبيلية أمام ريال سوسيداد (2 – 1)، وذلك خلال المباراة التي جمعتهما برسم الجولة 14 من البطولة الإسبانية لكرة القدم.
وسجل المهاجم المغربي الهدف الوحيد لإشبيلية في الدقيقة 60 إثر تمريرة من أدريا بيدروسا.
والهدفان اللذان سجلهما سوسيداد كانا من إنجاز ماركو دميتروفيتش، الذي سجل ضد معسكره، وعمر صادق.
وبعد هذه الهزيمة، احتل نادي إشبيلية المركز 15 برصيد 12 نقطة، بينما عزز سوسيداد مركزه الخامس برصيد 25 نقطة.

مباراتان وديتان للمنتخب النسوي لأقل من 17 بإسبانيا

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة مباراتين وديتين ضد نظيره التشيكي، وذلك يومي 30 نونبر و3 دجنبر المقبل بإسبانيا.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نشرته على موقعها الرسمي، أنه، تحسبا لهاتين المقابلتين، استدعى مدرب المنتخب الوطني لهذه الفئة، يونس ربيع، 27 لاعبة لخوض تجمع إعدادي، انطلق من أول أمس الأحد ويستمر إلى غاية الثلاثاء 5 دجنبر المقبل بالديار الإسبانية.
وستنطلق هاتان المباراتان، اللتان تندرجان في إطار الاستعداد للاستحقاقات المقبلة، على الساعة الرابعة والنصف عصرا بالتوقيت المحلي.

إعادة انتخاب فؤاد مسكوت عضوا بالأوكسا في مؤتمر القاهرة

أعيد، أول أمس الأحد بالقاهرة، انتخاب فؤاد مسكوت عضوا بالمكتب التنفيذي لاتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية “الأوكسا”، على هامش أشغال الجمعية العمومية للهيئة الإفريقية.
وجاء هذا الانتخاب بعد تصويت 79 كونفدرالية إفريقية بالثقة على المغربي فؤاد مسكوت، الذي يشغل رئيسا للجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة ورئيسا للكونفدرالية الإفريقية للمصارعة.
وكان اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية “الأوكسا” قد نظم، يوم السبت، حفلا تم خلاله تكريم 11 هيئة وشخصية رياضية إفريقية،من ضمنها المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم.
يشار إلى أن “الأوكسا” عقدت، على مدى ثلاثة أيام، النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي في إفريقيا، والذي شمل محاور عديدة همت “الإعلام والفساد الرياضي” و”أساليب الوقاية من الفساد” و”تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في الرياضة” و”القانون والحكامة للهيئات الرياضية”.
كما تضمن المؤتمر عرض العديد من التجارب الناجحة للاتحادات الرياضية، والتي عملت على مكافحة الفساد، ومعرضا رياضيا إفريقيا تخللته العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية. وعرف المؤتمر حضورا وازنا لشخصيات وازنة واتحادات دولية ونجوما عالميين.

 


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 28/11/2023