أخبار الساحة

المنتخب الوطني يحافظ على مركزه في تصنيف الفيفا

حافظ المنتخب الوطني لكرة القدم على مركزه الثالث عشر في التصنيف الشهري، الذي أصدرته الفيفا أول أمس الخميس.
وكرس أسود الأطلس بحصولهم على 1658،49 نقطة صدارتهم الدولية للمنتخبات على الصعيد العربي والإفريقي.
وحل السينغال ثانيا على الصعيد الإفريقي، محتلا الرتبة العشرين عالميا، متبوعا بتونس في الرتبة 32.
وعالميا، واصل بطل العالم، المنتخب الأرجنتيني بسط صدارته للترتيب برصيد 1861,29 نقطة، متبوعا بمنتخب فرنسا بينما سجل المنتخب الانجليزي اختراقا بحلوله ثالثا متقدما بمركز على المنتخب البلجيكي.
وتراجع المنتخب البرازيلي مركزين منحدرا من الرتبة الثالثة إلى الرتبة الخامسة.
وجاء الترتيب الجديد عقب إجراء 188 مباراة دولية خلال شهر نونبر، حسب بلاغ الفيفا.

المنتخب المغربي ثانيا بالبطولة الإفريقية لكرة السلة الثلاثية

توج المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة (ذكورا وإناثا) بالمرتبة الثانية في بطولة إفريقيا لكرة السلة الثلاثية، التي جرت أطوارها، يوم الخميس بالعاصمة المصرية القاهرة.
فبخصوص نتائج المباريات التي خاضها المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة 3 x 3 أقل من 17 سنة (اإناث)، ضمن المجموعة الثانية، فقد فاز المنتخب الوطني على أوغندا بنتيجة 21 – 8، كما فاز على نظيره البنيني بنتيجة 6 – 4، وفي نصف النهائي فاز المنتخب الوطني على الجزائر بنتيجة 14 – 10.
أما في مباراة النهائي فقد حقق المنتخب المغربي فوزا عريضا على نظيره المصري بنتيجة 21 – 9، ليتوج بذلك بالمرتبة الثانية في هذه البطولة.
وضمت لائحة المنتخب المغربي لكرة السلة 3 x 3 أقل من 17 سنة (إناث)، سهام الوردي وأميمة كريستنسين، وآية القلالي وفاطمة الزهراء لملي، تحت إشراف المدرب عبد الهادي باحو.
أما بخصوص نتائج مباريات فئة الذكور، فقد انهزم المنتحب المغربي لكرة السلة 3 x 3 لأقل من 17 سنة أمام نظيره المصري بنتيجة 15 – 21، فيما فاز في نصف النهائي على نظيره الأوغندي بنتيجة 18 – 10، وفي مباراة النهائي انهزم أمام نظيره المصري بنتيجة 17 – 11، ليحتل المرتبة الثانية في هذه البطولة.
وضم المنتخب الوطني للذكور ريان القضيوي وعثمان زهير وسعد بنحساين ومحمد الركراكي، تحت إشراف المدرب عزيز الناشيط.