أخبار الساحة

الراضي يخلف الحيمر
في تدريب الكوكب

محمد فلال

أسفر الاجتماع الذي عقده المكتب المسير للكوكب المراكشي، بحضور جميع أعضائه، الذي انعقد مساء الجمعة بأحد فنادق المدينة، عن التعاقد مع  المدرب عادل الراضي خلفا لرضوان الحيمر، الذي غادر أسوار الكوكب بالتراضي، بسبب تراجع النتائج.
الربان الجديد لفترة النخيل مغربي يحمل الجنسية البلجيكية، وسبق له أن اشتغل باتحاد طنجة كمدير تقني، ثم عمل مساعدا للمدرب خوان كارلوس غاريدو إبان إشرافه على العارضة التقنية للرجاء، كما درب أيضا فرقا إفريقية بكل من رواندا وغانا.
مسؤولو الكوكب لم يكشفوا عن قيمة العقد ولا مدته وكذا الطاقم الذي سيشتغل إلى جانبه .
وسيباشر المدرب الجديد مهامه بداية من هذا الأسبوع.
تجدر الإشارة إلى أنه بقدر ما كان جمهور الكوكب ينتظر عودة هشام الدميعي إلى تدريب الفريق، فوجئ بتعيين الراضي، الذي ينتظره عمل كبير لإعادة التوازن إلى فارس النخيل، وبالتالي تصحيح مساره حتى يتمكن من مواصلة التنافس على الصعود .

المنتخب المغربي لكرة السلة الثلاثية يتأهل لكأس العالم

أحرز المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة (ذكورا وإناثا) وصافة بطولة إفريقيا لكرة السلة الثلاثية التي جرت أطوارها، يوم الخميس بالقاهرة، ويتأهل بذلك لكأس العالم بهنغاريا. فبخصوص نتائج المباريات التي خاضها المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة 3x 3 أقل من 17 سنة (إناث)، ضمن المجموعة الثانية، فاز المنتخب الوطني على منتخبي أوغندا بنتيجة 21 – 8 والبنين بنتيجة 6 – 4، وفي نصف النهائي فاز المنتخب الوطني وبكل استحقاق على حساب المنتخب الجزائري بنتيجة 14 – 10.
أما في مباراة النهائي فقد تعثر المنتخب الوطني أمام نظيره المصري بنتيجة 21 – 9، ليحتل بذلك المرتبة الثانية في هذه البطولة.
وضمت لائحة المنتخب المغربي لكرة السلة 3x 3 أقل من 17 سنة (إناث)، سهام الوردي، وأميمة كريستنسين، وآية القلالي، وفاطمة الزهراء العملي، تحت إشراف المدرب عبد الهادي باحو.
أما بخصوص نتائج مباريات فئة الذكور، فقد انهزم المنتحب المغربي لكرة السلة 3x 3 أقل من 17 سنة في دور المجموعات أمام نظيره المصري بنتيجة 15 – 21، فيما فاز في مباراة نصف النهائي على نظيره الأوغندي بنتيجة 18 – 10، وفي مباراة النهائي انهزم المنتخب الوطني أمام نظيره المصري بنتيجة 17 – 11، ليحتل بذلك المرتبة الثانية في هذه البطولة.
وشارك المنتخب المغربي لكرة السلة 3x 3 أقل من 17 سنة (ذكور)، بكل من ريان القضيوي، وعثمان زهير، وسعد بنحساين، ومحمد الركراكي، تحت إشراف المدرب عزيز الناشيط.

المنتخب النسوي يتعادل
وديا مع أوغندا

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية مع نظيره الأوغندي (1 – 1)، في مباراة ودية جمعتهما، يوم الجمعة، على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.
وسجلت إيلودي النقاش (الدقيقة 64) هدف المنتخب الوطني، فيما أحرزت فوزية ناجيمبا (د 8 ض ج) هدف منتخب أوغندا.
وستواجه النخبة الوطنية في مباراة ودية ثانية المنتخب الأوغندي يوم غد الثلاثاء، بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.
يشار إلى أن العناصر الوطنية تخوض تجمعا إعداديا بمركب محمد السادس لكرة القدم ما بين 27 نونبر المنصرم و5 دجنبر الجاري.


بتاريخ : 04/12/2023