أخبار الساحة

جيد حكما لمباراة أفريكانز التنزاني وميدياما الغاني

عينت لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الحكم الدولي المغربي، الحكم رضوان جيد، لإدارة مباراة أفريكانز التنزاني أمام ميدياما الغاني، برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وسيكون جيد مساعدا في هذه المباراة بمواطنيه لحسن أزكاو، ومصطفى أكركاد، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع للحكم كريم صبري.
وكان رضوان جيد قد حكم مباراة مباراة قوية، جمعت يوم السبت الماضي، بين مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب إفريقي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
وقدم الحكم الدولي المغربي أداء جيدا في هذه المباراة، رغم انه ألغى هدفا لصالح الفريق الجنوب إفريقي بداعي التسلل.

لتزامنها مع صلاة الجمعة
مطالب بتغيير توقيت مباراة الكوكب و الدفاع الجديدي

برمجت العصبة الاحترافية مباراة قمة الجولة 14 من بطولة القسم الثاني، والتي ستجمع بين المتزعم الكوكب المراكشي ومطارده المباشر، الدفاع الحسني الجديدي، يوم الجمعة بداية من الساعة الثالثة مساء، وهو توقيت يتزامن مع صلاة الجمعة.
وتفاجأت الجماهير المراكشية بهذا التوقيت، الذي اعتبرته غير مناسب لنزال هام وحارق بين فريقين يتنافسان من أجل الصعود إلى القسم الاحترافي الأول.
ويرى مناصرو الكوكب أن البرمجة لم تراعي ظروف الجماهير سواء المراكشيين أو الجديديين، الذين سيكونون مجبرين على التفريط في صلاة الجمعة للذهاب إلى الملعب الكبير لمراكش، الذي يبعد عن المدينة بحوالي عشر كيلومترات،  كما يتساءلون عن سبب عدم برمجة المباراة يوم الجمعة على الساعة الخامسة عصرا، أو تغيير موعدها إلى الأحد.
وينتظر المراكشيون من لجنة البرمجة إعادة النظر في التوقيت، حتى لا تحرم شريحة عريضة من مشجعي الفريقين معا من الحضور لهذا المواجهة القوية .

المنتخب الوطني للكرة الطائرة يشارك في دوري الصداقة بتونس

يشارك المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة لأقل من 17 سنة في النسخة الأولى من دوري الصداقة، المقرر تنظيمه من 5 إلى 8 دجنبر الجاري بمدينة قليبية (شمال شرق تونس).
ويشارك المغرب في هذا الدوري إلى جانب ليبيا وتونس البلد المضيف.
ويندرج هذا الدوري في إطار استعدادات منتخبات المنطقة الإفريقية للبطولة الإفريقية للناشئين لأقل من 17 سنة، التي ستحتضنها مدينة مصراتة الليبية ما بين 10 و 20 دجنبر الجاري.
وقال مدرب المنتخب الوطني، حميد العبدلاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن هذه «هي المرة الأولى التي ينظم فيها الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة بطولة إفريقية لأقل من 17 عاما»، مضيفا «سنختبر هذه الفئة لأول مرة على المستوى القاري».
وفي هذا السياق، أكد الإطار الوطني أن هذا الدوري الودي سيتيح إعدادا جيدا للاعبين الشباب للتباري في البطولة الإفريقية في ظروف جيدة»، كما أنه فرصة للوقوف على قدرات الفريق وإمكانياته في أفق مشاركة مشرفة في البطولة الإفريقية.
وسيكون هذا الدوري مرحلة تحضيرية للنسخة الأولى من البطولة الإفريقية لأقل من 17 عاما.
تجدر الإشارة إلى أن فإن الفرق، التي ستحتل المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب البطولة الإفريقية، ستتأهل إلى المونديال المقبل.


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 06/12/2023