أخبار الساحة

حضور قوي للمغرب في القوائم النهائية لجوائز الكاف

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أمس الخميس اللوائح النهائية لجوائزه، التي سيعلن عنها يوم الاثنين المقبل 11 يناير 2023، انطلاقا من السابعة مساء في أحد فنادق مدينة مراكش.
وينافس المنتخب الوطني على جائزة أفضل منتخب إفريقي، إلى جانب السينغال وغامبيا، فيما ضمت قائمة أفضل مدرب وليد الركراكي إلى جانب أليو سيسي، مدرب المنتخب السينغالي، وعبد الحق بنشيخة، مدرب سيمبا التنزاني.
وشهدت القائمة النهائية لأفضل حارس مرمى تواجد كل من ياسين بونو، ومحمد الشناوي، الحارس المصري في فريق الأهلي، وأوندري أونانا، الحارس الدولي الكاميروني في مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وعلى صعيد الفرق، شهدت القائمة النهائية تواجد الوداد إلى جانب الأهلي المصري، بطل دوري الأبطال، وصن داونز، بطل الدوري الإفريقي.
وفي كرة القدم النسوية، شهدت القائمة مافسة الجيش الملكي وسبورتينغ الدار البيضاء على جائزة أفضل فريق نسوي إلى جانب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.
وفي القائمة النهائية لأفضل مدرب للكرة النسوية، تواجد كل رينالد بيدروس، المدرب السابق للمنتخب الوطني، وإليس ديسيري، مدربة منتخب جنوب إفريقيا، وجيري تشابالالا، مدرب فريق ماميلودي صن داونز.

الجيش الملكي يفقد أنور ترخات أربعة أسابيع

أعلن فريق الجيش الملكي خضوع لاعبه أنور ترخات لعملية جراحية ناجحة، أول أمس الأربعاء على مستوى الركبة، عقب الإصابة التي تعرض لها في مباراة الوداد الرياضي، يوم الثلاثاء قبل الماضي لحساب الجولة 10 من البطولة.
وأكد بلاغ الفريق العسكري أن اللاعب ترخات خضع لفحوصات وتشخيص الدقيق من طرف الطاقم الطبي، حيث تاكدت حاجته إلى عملية جراحية عاجلة.
وتحددت مدة الغياب في أربعة أسابيع، قبل العودة لاستئناف التداريب.
وستزيد هذه الإصابة من متاعب الفريق العسكري، الذي سيفقد جماهيره لخمس مباريات، بعد العقوبة التي سلطت عليه إثر الأحداث التي رافقت مباراة الوداد.
واستأنفت إدارة الفريق العسكري هذه العقوبة، آملة تخفيضها، حتى يعود الدفء على المدرجات، ويحصل اللاعبون على الدعم المطلوب لمواصلة حملة الدفاع عن لقب الدوري الاحترافي.


بتاريخ : 08/12/2023