أخبار الساحة

يونس عبد الحميد يسجل هدفا ضد نيس

سجل المدافع المغربي لنادي “ستاد ريمس”، يونس عبد الحميد، هدفا خلال المباراة التي جمعت فريقه بـ “أو جي سي نيس”، أول أمس الأحد، برسم الجولة 15 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وتمكن أسد الأطلس، الذي كان ضمن التشكيلة الرسمية، من إدراك التعادل للضيوف في الدقيقة 78، بعد هدف غايتان لابورد الذي افتتح التسجيل لنيس في الدقيقة 55.
ورد جيريمي بوجا بعد أربع دقائق من ذلك بتسجيل هدف الفوز للفريق المحلي، مما سمح لنيس باستعادة المركز الثاني في الترتيب العام للدوري الفرنسي برصيد 32 نقطة متقدما على موناكو (30 نقطة).
ومن جانبه يحتل ريمس، الذي يضم أيضا لاعب الوسط المغربي أمير ريتشاردسون، المركز السابع برصيد 23 نقطة.

سفينة جمعية سلا تغرق في بطولة القسم الثاني

n مصطفى الناسي

واصل الكوكب المراكشي والنادي المكناسي تصدر ترتيب بطولة القسم الوطني الثاني، بعدما فاز فارس النخيل في مباراة القمة على مطارده الدفاع الحسني الجديدي في الوقت بدل الضائع، فيما عاد النادي المكناسي بفوز ثمين من العيون أمام شباب المسيرة، الذي أضرب لاعبوه طيلة الأسبوع الماضي عن التداريب، احتجاجا على عدم توصلهم بأجورهم منذ مدة. فوز الكوديم كان بهدفين مقابل هدف واحد.
وأنهى نادي سطاد المغربي مقابلته القوية أمام شباب أطلس خنيفرة بالتعادل السلبي، ليتدحرج إلى الرتبة الرابعة في الترتيب العام، فيما زار رجاء بني ملال شباك جمعية سلا أربع مرات، ليرتقي في سبورة الترتيب، بينما غرقت سفينة جمعية سلا التي يمكن القول إنها بدأت التحضير لمغادرة القسم الثاني .
وانتهت مباراة أولمبيك الدشيرة مع سريع وادي زم بلا غالب ولا مغلوب، فيما استعاد أولمبيك خريبكة عافيته، بعدما بدا خلال الأسبوعين الماضيين متذبذبا في النتائج بين التعادل والانهزام.
وعاد الأوصيكا بانتصار ثمين على شباب بنجرير بإصابة واحدة، ليعزز مكانته وسط الترتيب.
وتمكن الراسينغ البيضاوي من الانتصار بحصة قوية على اتفاق مراكش بثلاث إصابات لصفر، لكنه رغم ذلك لم يبرح الصفوف الأخيرة، حيث يحتل المركز الأخير رفقة جمعية سلا.
الاتحاد الإسلامي الوجدي الذي بصم على نتائج إيجابية منذ عدة دورات لم يتمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة، حيث انهزم امام الوداد الفاسي بإصابة واحدة.

منتخب الدراجات يشارك في البطولة العربية للسباقات على الطريق

يشارك المنتخب المغربي للدراجات (ذكورا وإناثا)، إلى جانب منتخبات 11 بلدا عربيا، في البطولة العربية للسباقات على الطريق، التي ستقام بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 23 دجنبر الجاري.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للدراجات أن منافسات هذه البطولة، المنظمة بتعاون مع الاتحاد العربي للعبة، وتحت إشراف الاتحاد الدولي، سيخوضها أزيد من 400 متسابقا ومتسابقة سيتبارون في سباقات الفرق ضد الساعة وفردي ضد الساعة وفردي عام، ويمثلون المغرب وتونس والإمارات العربية المتحدة وسورية والبحرين وليبيا والجزائر وقطر والعراق ومصر، والبلد المنظم المملكة العربية السعودية.
واستعدادا لهذا الاستحقاق العربي الهام، يضيف المصدر نفسه، تخضع العناصر الوطنية لتجمع إعدادي منذ يوم 4 دجنبر الحالي بمدينة بني ملال، يضم أبرز أسماء الدراجة المغربية من الذكور والإناث.
وأشار البلاغ إلى أن الدراجة المغربية كانت قد تألقت في دورة الألعاب العربية بالجزائر ( 15 – 5 يوليوز 2023 ) بحصدها ذهبيتين في سباق ضد الساعة فردي بواسطة محسن الكوراجي، وحسب الفرق بواسطة الرباعي أشرف الدغمي ومحسن الكورجي وعادل العرباوي وأسامة خافي، بالإضافة إلى فضية السباق على الطريق حسب الفرق.


بتاريخ : 12/12/2023