أخبار الساحة

محمد عقيل يحصل على جائزة التآزر

حظي محمد عقيل، الملقب بــ»مول البيكالة»، الذي تبرع بنصف كيس من الدقيق لفائدة ضحايا زلزال الحوز، بتكريم خاص خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي احتضنته مدينة مراكش ، ليلة أول أمس الاثنين، كعربون تقدير واعتراف لموقفه الإنساني والمواطن.
وتسلم عقيل جائزة التآزر، التي منحه إياها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من طرف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
من خلال هذه الجائزة، أعلن الكاف تقديره للمبادرات والقيم الإنسانية التي تتجاوز الملاعب الرياضية.

مغربيان بالتشكيل المثالي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، يوم الاثنين، عن التشكيل المثالي في قارة إفريقيا عن عام 2023.
وجاء ذلك، على هامش حفل جوائز الأفضل في إفريقيا، الذي أقيم في مدينة «مراكش» المغربية.
وضمت التشكيلة نجمي المنتخب الوطني المغربي، أشرف حكيمي وسفيان أمرابط، إضافة إلى المصري محمد صلاح.
وجاء التشكيل كالتالي:
حراسة المرمى: أندريه أونانا (الكاميرون).
الدفاع: كاليدو كوليبالي (السنغال) – تشانسيل مبيمبا (الكونغو) – أشرف حكيمي (المغرب).
الوسط: سفيان أمرابط (المغرب) – محمد قدوس (غانا) – أنجويسا (الكاميرون) – توماس بارتي (غانا).
خط الهجوم: ساديو ماني (السنغال) – فيكتور أوسيمين (نيجيريا) – محمد صلاح (مصر).

التعاون يحرم بونو من الحضور

فاز الدولي المغربي، ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا لسنة 2023، وذلك خلال الحفل السنوي الذي أقامته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) مساء اليوم الإثنين بمدينة مراكش.
وتقدم بونو على كل من حارسي المرمى، أندريه أونانا (الكاميرون، مانشستر يونايتد) ومحمد الشناوي (مصر، الأهلي).
وحرص نادي الهلال السعودي على الاحتفاء بياسين بونو، بعد تتويجه، حيث نشر الحساب الرسمي للنادي على موقع إكس: «يدون التاريخ، ويحقق الأمجاد. ياسين بونو يتوج بجائزة أفضل حارس في القارة الأفريقية 2023. مستحقة للأفضل».
وتابع: «بونو، قفاز ذهبي ومسيرة أمجاد تتجدد».
وتعذر على ياسين بونو الحضور إلى مراكش بسبب التزامه مع فريقه في مواجهة نادي التعاون، برسم ربع نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وكان بونو من العناصر المؤثرة في هذه المباراة، التي حقق فيها الهلال فوزا عريضا بحصة 3 – 0، ليتأهل إلى نصف النهائي.

الكاف «يفاجئ» الزلزولي

تواجد اللاعب الواعد عبد الصمد الزلزولي في قصر المؤتمرات بمدينة مراكش، وتابع رفقة والدته أطوار حفل توزيع الجوائز، الذي نظمه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مساء الاثنين.
ودخل الزلزولي، لاعب بيتيس الاسباني، غمار التنافس في المرحلة النهائية على جائزة أفضل لاعب إفريقي صاعد، إلى جانب السنغالي لامين كامارا، لاعب نادي ميتز الفرنسي، ومواطنه وزميله الفريق الفرنسي، أمارا ضيوف.
وكانت كل التوقعات تشير إلى فوز الزلزولي بهذه الجائزة، بالنظر إلى مشاركته رفقة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم، وبلوغ نصف النهائي، فضلا عن مساهمته الفعالة، كعميد للمنتخب الوطني الأولمبي، في الفوز بكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، والتأهل إلى الألعاب الأولمبية، بالإضافة إلى دوره المؤثر داخل بتيس الاسباني.
ورصدت عدسات الكاميرا الزلزولي يتابع تفاصيل الحفل وعلامات الاستغراب بادية على محياه، بعدما أعلن عن فوز السينغالي لامين كامارا.


بتاريخ : 13/12/2023