أخبار الساحة

بونو في السباق النهائي لجائزة أفضل حارس مرمى

تم اختيار الحارس الدولي المغربي ياسين بونو ضمن اللائحة النهائية لثلاثة لاعبين يتنافسون على لقب أحسن حارس ضمن جوائز «the best»– فيفا 2023.
ويتنافس بونو على الجائزة إلى جانب حارسي ريال مدريد، تيبو كورتوا ومانشستر سيتي، إدرسون، حسب بلاغ نشرته الفيفا على موقعها.
وسيتم الكشف عن اسم الفائز خلال حفل توزيع جوائز «ذا بيست» للفيفا في 15 يناير المقبل بلندن.
ومن المقرر مكافأة أفضل حارس مرمى عن أدائه خلال الفترة من 19 دجنبر 2022 إلى 20 غشت 2023.
وتم ترشيح خمسة لاعبين مبدئيا لجائزة أفضل حارس 2023، اختيروا من قبل لجنة من الخبراء.
ومن هذه القائمة الأولية تم تحديد المتأهلين الثلاثة النهائيين بعد تصويت لجنة تحكيم دولية مكونة من مدربي وعمداء المنتخبات الوطنية للرجال وصحفيي كرة القدم والمشجعين المدعوين للتصويت على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

وقفة احتجاجية للمطالبة بإنقاذ اتحاد الخميسات

أورارى علي

يعيش فريق الاتحاد الزموري للخميسات لكرة القدم، الممارس بالقسم الوطني هواة، ظروفا صعبة، وفي خضم وضعية مقلقة، حيث تلقي عليه مشاكل تدبيرية عديدة بظلالها، ما أفرز أداء متواضعا فوق رقعة الميدان، وخلف بالتالي نتائج سلبية، ازدادت حدة بسبب عدم الاستقرار التقني…
كل هذه العوامل خلفت تذمرا واستياء وحسرة لدى الرأي العام الرياضي المحلي بشكل عام. ففي الوقت الذي كان أملهم أن يظهر الفريق بوجه جيد ويحقق عودة سريعة إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، الذي غادره نهاية الموسم الماضي.
ووسط هده الأجواء الملبدة بالغيوم  تم تنظيم وقفة احتجاجية أمام ملعب  20غشت، بمشاركة أعداد من الجمهور المحلي «إلترا»، محبين ومهتمين بالشأن الكروي، عبوا فيها عن سخطهم وغضبهم، كما وجهوا انتقادات حادة إلى المكتب المسير، سيما وأن الاتحاد يعد فريق منطقة زمور وعاصمتها الخميسات، والممثل الأول للرياضة بالإقليم، لكنه يتواجد حاليا في رتبة لا تليق به نتيجة المردود الضعيف. وطالب المحتجون بتنحية الجهاز المسير، ومنددين بالوضع السائد داخل الفريق، الذي راكم سلسلة من النتائج السلبية.
وناشد المحتجون فعاليات المدينة وكل الغيورين للانخراط والمساهمة في هذه الحركة الاحتجاجية  السلمية، مؤكدين على أن استمرار الوضع على ما هو عليه يعني مواصلة  الاحتجاج.
وعلى المستوى التقني، فقد تم الانفصال عن المدرب خالد لمخنتر، وتعويضه بأحمد زهير، الذي باشر مهمته ابتداء من الدورة 10.
وإلى حدود الدورة 12 التي جرت نهاية الأسبوع الماضي حقق الفريق فوزين مقابل 6تعادلات وأربع هزائم.
وينتظر المدرب الجديد عمل مضني كي يبلغ التوازن والبحث عن مرتبة آمنة.

 

الكرة الطائرة الوطنية حاضرة ببطولة إفريقيا للناشئين

سعيد العلوي

يشارك المنتخب الوطني للكرة الطائرة لفئة أقل من 17 سنة في النسخة الأولى من بطولة إفريقيا للأمم، المقررة في الفترة ما بين12 و 19 من شهر دجنبر الجاري، والتي ستكون مؤهلة إلى أول كأس عالمية سيتم تنظيمها الصيف المقبل.
ووفقا لما قرره الإتحاد الدولي للعبة، ستحصل المنتخبات الثلاث الأولى على تذكرة المشاركة في كأس العالم.
ويخوض المنتخب الوطني هذه التجربة تحت قيادة الإطار الوطني حميد العبدلاوي، والدي سبق له أن أشرف على تدريب منتخبي الشبان والكبار، والذي يطمح إلى الظهور بصورة جيدة خلال هذه البطولة الإفريقية، رغم أنه أنهى دوري الصداقة التي نظم مؤخرا بمدينة قليبية التونسية في المركز الأخير، حيث انهزم أمام تونس وليبيا.
وبعد واجه أمس الأربعاء ليبيا، سيجد المنتخب الوطني في طريقه كل من تونس ومصر على التوالي، قبل أن ينهى التنافس بمواجهة الكاميرون.


بتاريخ : 14/12/2023