أخبار الساحة

زامبيا تبقي على حظوظها وتشعل المنافسة على التأهل

أبقت زامبيا المنقوصة بلاعب لأكثر من شوط كامل، على آمالها في بلوغ ثمن النهائي بتعادل متأخر مع تنزانيا 1 – 1، مساء الأحد، على ملعب لوران بوكو في سان بدرو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة، ضمن كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في كوت ديفوار.
وتقدمت تنزانيا عبر سايمون مسوفا (11)، لكن زامبيا التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44، إثر طرد مدافعها وزاخو العراقي رودريك كابوي (44)، نجحت في إدراك التعادل بواسطة مهاجم ليستر سيتي الانكليزي باتسون داكا (89).
وهو التعادل الثاني تواليا لزامبيا بعد الأول مع الكونغو الديمقراطية بالنتيجة ذاتها، فرفعت رصيدها إلى نقطتين في المركز الثاني مشاركة مع الأخيرة، التي تعادلت بالنتيجة ذاتها مع المغرب، رابع مونديال 2022، على الملعب نفسه.
ويتصدر «أسود الأطلس» المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما كسبت تنزانيا نقطتها الأولى في البطولة، بعد خسارتها أمام المغرب 0 – 3 في الجولة الأولى فبقيت في المركز الأخير.
وفي الجولة الثالثة الأخيرة المقررةغدا الأربعاء، تلعب تنزانيا مع الكونغو الديمقراطية، وزامبيا مع المغرب.
وانطلقت المباراة بأفضلية زامبية نسبية افتقدت إلى الخطورة على مرمى الحارس أيشي مانولا، لكن تنزانيا باغتت الجميع عندما استغلت خروجا خاطئا للخصم بكرة وصلت إلى ألي ساماتا فتقدم بها ثم مررها إلى مسوفا على الجهة اليمنى فسددها بقوة في مرمى الحارس تريسفورد لورنس مولينغا (11).
وخاضت تنزانيا هذه المباراة دون مدربها الجزائري، عادل عمروش الذي أوقف لثماني مباريات بسبب افترائه على المغرب جامعة كرة القدم، قبل أن يعمد الاتحاد التنزاني إلى إنهاء عقده، وتعويضه بمساعده حميد موروكو.

منتخب اليد يتأهل إلى ربع نهائي كأس إفريقيا

ضمن المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد تأهله لدور ربع نهائي بطولة إفريقيا للعبة، المؤهلة لأولمبياد باريس والمقامة حاليا بالقاهرة، بعد أن أنهى دور المجموعات بفوزين اثنين وهزيمة واحدة.
واستهل المنتخب المغربي، الذي يقوده المدرب عبد السلام مصباح، مشواره في هذه البطولة بالفوز على نظيره الليبي بنتيجة 30 – 25، قبل أن يفوز في المواجهة الثانية على نظيره الغابوني، لكنه تعثر في ثالث مواجهة أول أمس الأحد أمام الجزائر بـ 30 – 23.
وحجزت أربع منتخبات عربية تذكرة في دور الربع هي إضافة إلى المغرب، مصر البلد المضيف، وتونس، والجزائر.
وستتفادى المنتخبات العربية اللعب فيما بينها في الدور الربع، وهذا ما يمنحها فرصة بلوغ الدور نصف النهائي معا، رغم أن المهمة لن تكون سهلة في دور خروج المغلوب.
وسيلعب المنتخب المغربي في دور الربع ضد منتخب الرأس الأخضر ، بينما تواجه مصر منتخب أنغولا، وتلعب تونس ضد غينيا في حين تواجه الجزائر منتخب الكونغو الديمقراطية.

جمعية سلا ينهزم أمام أهلي بنغازي ببطولة دبي لكرة السلة

انهزم نادي جمعية سلا لكرة السلة أمام فريق أهلي بنغازي الليبي بنتيجة (91 – 66)، في المباراة التي جمعت بينهما أول أمس الأحد بقاعة نادي النصر بدبي، ضمن منافسات المجموعة الأولى، في دوري بطولة دبي الدولية لكرة السلة المتواصلة حتى 28 يناير الجاري.
وكان الفريق السلاوي قد انهزم أمام فريق الرياضي اللبناني بـ 89 – 72، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت في أولى مباريات هذه البطولة.
ويعد هذا الفوز الثاني على التوالي للفريق الليبي بعد فوزه أمس على النصر الإماراتي (80 – 75).
وقد أوقعت قرعة البطولة فريق جمعية سلا ضمن المجموعة الأولى، التي تضم كلا من منتخب تونس، وفريق الرياضي اللبناني، وفريق الحكمة اللبناني، وفريق النصر الإماراتي، وأهلي بنغازي الليبي.
برنامج الثلاثاء

في ما يلي برنامج مباريات الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا في كرة القدم، التي تستضيفها الكوت ديفوار حتى 11 فبراير 2024 (بتوقيت غرينيتش + 1):

المجموعة الثالثة
(18:00) غامبيا – الكاميرون
غينيا – السنغال

المجموعة الرابعة
(21:00) موريتانيا – الجزائر
أنغولا – بوركينافاسو


بتاريخ : 23/01/2024