أخبار الساحة

الاتحاد الموريتانى ينفي مزاعم الإعلام الجزائري

أصدر الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، بيانا رد خلاله على شائعات أشارت لقيام «دولة أجنبية» بتكفل نفقات استعدادات المرابطون قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا، وذلك قبيل المباراة الحاسمة التي جمعتهم بمنتخب الجزائر، مساء أمس الثلاثاء، ضمن الجولة الختامية للمجموعة الرابعة.
وكان الإعلام الجزائري قد تناقل هذه الإشاعة وعممها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، زاعما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعاملت بسخاء مع المنتخب الموريتاني، وتكفلت بكل احتياجاته.
وأكد البيان – الذي نشر عبر حسابات الاتحاد الموريتاني الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي – أن الأخبار، التي تم نشرها في هذا الشأن على نطاق واسع «غير حقيقية»، مضيفا «تمويل المنتخب الوطني يعد مسألة سيادية بالنسبة للحكومة الموريتانية، والاتحاد الوطني لكرة القدم».
وأكمل: «الاتحاد لم ولن يقبل أي تدخلات من أي جهة خارجية للإنفاق على المنتخب، سواء على مستوى إقامة المعسكرات أو تنقلاته أو حتى اقتناء المعدات التقنية اللازمة».
وطالب الاتحاد الموريتاني بضرورة توخي الحذر قبل نشر مثل هذه الأخبار، التي تستهدف التشويش على الفريق قبل خوضه مباراته الحاسمة أمام الجزائر في ختام منافسات دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا.

ضوابط اختيار أصحاب
المركز الثالث

تنتهي المنافسة يومه الأربعاء على بطائق العبور نحو سدس عشر نهائي بطولة أمم إفريقيا 2023، وبالتالي إسدال الستار عن دور المجموعات، ودخول مرحلة خروج المغلوب.
وإذا كان التأهل التلقائي سيكون من نصيب المنتخبات المحتلة للمركزين الأول والثاني، فإن قانون المسابقة يتيح لأفضل أربع منتخبات محتلة للمركز الثالث فرصة العبور.
وقد وضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قواعد اختيار أفضل ثوالث في بطولة كأس أمم إفريقيا على النحو التالي:
1 – عدد النقاط، التي حصدها المنتخب طوال مشواره في مباريات دور المجموعات.
2 – فارق الأهداف.
3 – عدد الأهداف المسجلة.
4 – إجراء قرعة في حال التساوي.

بلال ندير مهدد بالغياب طويلا عن مرسيليا بسبب الإصابة

يواجه لاعب الوسط المغربي الشاب بلال ندير خطر الغياب طويلا عن مرسيليا بسبب «إصابة في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليسرى» تعرض لها في الخسارة، يوم الأحد، بضربات الترجيح أمام رين في مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم، وفق ما أعلن فريقه أول أمس الاثنين.
ولم يكشف مرسيليا في بيانه مدة غياب ابن العشرين عاما، المولود في فرنسا، والذي اختار الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي تحت 23 عاما بعدما لعب مع منتخبي فرنسا تحت 16 و19 عاما، واكتفى بالقول إن «الفحوص الطبية جارية لتقديم العلاج المناسب لإصابته».
واستفاد ندير من الغيابات العديدة في تشكيلة مرسيليا في الأسابيع القليلة الماضية وحصل على المزيد من الوقت في أرض الملعب، وهو شارك أساسيا في المباريات الثلاث الأخيرة لفريق المدرب الإيطالي جينارو غاتوزو.
وتزيد إصابة ندير من مشاكل غاتوزو، الذي تقلصت تشكيلته بشكل كبير بسبب الإصابات وكأس الأمم الإفريقية التي يشارك فيها سبعة من لاعبي مرسيليا سابع الدوري الفرنسي بفارق 15 نقطة عن غريمه باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر.


بتاريخ : 24/01/2024