أخبار الساحة

مدرب موريتانيا فخور بما حققه أمام الجزائر

أعرب القمري ​أمير عبدو،​ مدرب ​منتخب موريتانيا،​ عن سعادته بعد فوز فريقه على ​منتخب الجزائر 1 – 0 في ​كأس الأمم الأفريقية​ 2023 كوت ديفوار، والتأهل على حسابها إلى دور ثمن النهائي .
وأشار عبدو إلى أن لاعبيه خاضوا مباراة بطولية وكتبوا التاريخ، خاصة أن موريتانيا ستلعب في الدور 16 لأول مرة في ثلاث كؤوس إفريقية. مضيفا أنه فخور بما حققه رفقة لاعبيه أمام منتخب يتفوق عليهم كثيرا على المستوى الفردي، ولكن من الناحية الجماعية فريقه كان أكثر تركيزا من الناحية الذهنية والرغبة ويستحقون الفوز .
وانتهز أمير عبده الفرصة لانتقاد وسائل الإعلام، التي تعمدت تهميش فريقه على مدار الجولتين الماضيتين من البطولة، حيث قال «بالأمس عندما كنت أشاهد قناة كانال بلوس، لم يكن أحد يتحدث عنا».
وأضاف «الملخصات الخاصة بنا لم يتم بثها على القنوات، ولا حتى التشكيلات التي خضنا بها المباراتين الماضيتين من البطولة، هذا حفزني أكثر.»

بلماضي يلمح إلى الرحيل عن المنتخب الجزائري

قال مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي، إنه «يتحمل مسؤولية خروج الخضر كاملة من الدور الأول لبطولة كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليا في كوت ديفوار».
وخسر المنتخب الجزائري أمام نظيره الموريتاني بهدف واحد دون رد الثلاثاء، في ختام مباريات المجموعة الرابعة.
وقال بلماضي، في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، إنه «سيحسم مصيره بعد العودة للجزائر»، مرجحاً نهاية عهده على رأس المنتخب الجزائري.
واشتكى بلماضي، من افتقاد فريقه للفعالية وعدم التوفيق في التغييرات التي قام بها، مشيراً في نفس الوقت إلى وجود «أخطاء تحكيمية».

أونانا يدخل في مشادة كلامية مع إيتو

أفادت تقارير صحافية عن حدوث مشادة كلامية قوية بين ​أندريه أونانا​، حارس مرمى منتخب ​الكاميرون​، ورئيس الاتحاد ​صامويل إيتو​، قبل مباراة المنتخب ضد غامبيا، بعدما علم الحارس أنه لن يشارك أساسيا.
ولم يلعب أونانا مواجهة غامبيا، حيث تواجد على مقاعد البدلاء، وفازت الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدفين على غامبيا، وحصلت على بطاقة التأهل إلى دور 16.
ووفقًا لما ذكره موقع “sportnewsafrica”، فإن “ريغوبرت سونغ، مدرب منتخب الكاميرون، قرر اختيار أوندو لحراسة مرمى الفريق بدلاً من أونانا، وهو ما علمه الحارس، صباح يوم المباراة، وحدثت مشادة كلامية بين أونانا وإيتو، لكن الأخير لم يرد عليه”.
وأوضح التقرير: “غضب أونانا انصب على صامويل إيتو، حيث دخلا في مشادة قبل مباراة غامبيا، بمجرد أن علم حارس مرمى مانشستر يونايتد بعدم مشاركته أساسيا، قبل أن يهدأ ويظل ضمن المجموعة متقبلا القرار في النهاية”.

عطلة رسمية بغينيا الاستوائية بعد الفوز على كوت ديفوار

بعد الفوز الكبير الذي حققه منتخب غينيا الاستوائية أمام كوت ديفوار برباعية نظيفة، ضمن كأس أمم إفريقيا، وتأهله إلى الأدوار الإقصائية،قالت “ماركا” الإسبانية إن رئيس غينيا الاستوائية رصد مكافأة فوز تبلغ مليون يورو، مع إضافة 200 ألف، عبارة عن 50 ألفا عن كل هدف سجله المنتخب في مرمى كوت ديفوار.
وأضافت الصحيفة “ولإدخال الفرحة على البلاد بأكملها، تم الإعلان عن عطلة رسمية، يوم الثلاثاء، للانتصار الكبير الذي حققه المنتخب الإفريقي”.


بتاريخ : 25/01/2024