أخبار الساحة

مستقبل وليد محور اجتماع مع رئيس الجامعة

تحدث الناخب الوطني وليد الركراكي، عن مستقبله على رأس الفريق الوطني، بعدما كان قد أعلن سباقا أن استمراره رهين ببلوغ نصف نهائي أمم إفريقيا، وأنه سيرحل في حال أخفق في ذلك.
وقال الركراكي في الندوة الصحافية، عندما طرح عليه سؤال بهذا الشأن، إنه سيجتمع مع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع من أجل اتخاذ القرار الصالح للنخبة الوطنية. مشيرا إلى أنه يتحمل مسؤولية الإخفاق، وأنه في هذه اللحظة لا يمكنه التفكير بشكل جيد، لكن سيكون أمامه وقت كاف قبل لقاء رئيس الجامعة قصد الحديث في الأمور المستقبلية.
وفي سياق متصل، دافع الركراكي عن لاعبي النخبة الوطنية بعد الإقصاء من دور ثمن نهائي كأس إفريقيا، مؤكدا أنهم كلهم أدوا واجبهم على أكمل وجه، وأنه هو من فشل في طريقة تدبيره للمباراة، كما فشل في اختياراته.

الاتحاد الكونغولي يطوي ملف الركراكي ومبيمبا

أكد الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، أنه يحترم قرار لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بخصوص الأحداث التي أعقبت مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الكونغولي، برسم منافسات كأس إفريقيا للأمم (كوت ديفوار 2023).
واعتبر الاتحاد الكونغولي في رسالة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن قرار لجنة الاستئناف يغلق هذا الملف «بشكل نهائي».
ومن جهة أخرى، أبرز الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، في رسالته، علاقاته «الوثيقة» مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بما يخدم تطوير كرة القدم في البلدين الشقيقين.

الترجي التونسي يستعد بالمغرب لمدة 10 أيام

يجري فريق الترجي الرياضي التونسي لكرة القدم، معسكرا إعداديا، خلال الفترة الممتدة من 30 يناير الجاري و8 فبراير المقبل، بمدينة الدار البيضاء.
وأوضح فريق «الدم والذهب»، الذي يتصدر مؤقتا الدوري التونسي لكرة القدم، أنه يعتزم، خلال هذا المعسكر، خوض مباراة ودية، مع فريق مغربي، وستكون أمام فريق الرجاء الرياضي يوم الأربعاء المقبل.
ويحتل الترجي التونسي صدارة ترتيب المجموعة الثانية من المرحلة الأولى للبطولة المحلية، برصيد 32 نقطة، متبوعا بالاتحاد المنستيري في المركز الثاني، برصيد 26 نقطة، والنادي الصفاقسي، الذي يحتل المركز الثالث، برصيد 20 نقطة.


بتاريخ : 01/02/2024