أخبار الساحة

غزلان الشباك توقع لنادي ليفانتي الاسباني

انضمت غزلان الشباك، لاعبة الجيش الملكي وعميدة المنتخب المغربي النسوي، إلى الفريق الإسباني ليفانتي لاس بلاناس، الذي يلعب في القسم الأول من البطولة الإسبانية للسيدات (ليغا إف).
وقال النادي الإسباني، يوم الجمعة، في بلاغ له، «لقد عززنا خط وسطنا بوصول غزلان الشباك، قائدة المنتخب المغربي من الجيش الملكي بالرباط».
وولدت غزلان في الدار البيضاء، وبدأت الممارسة في أندية الدار البيضاء مثل الرشاد البرنوصي ودفاع عين السبع.
وخاضت تجربة احترافية مع نادي المقاصة المصري، قبل أن تعود إلى المغرب وتنضم إلى نادي الجيش الملكي.
وشاركت غزلان مع المنتخب المغربي في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت بالمغرب وفي كأس العالم التي أقيمت بأستراليا ونيوزيلندا.

تصفيات كأس العالم
الفتيات يواجهن، اليوم، النيجر بالملعب البلدي لبركان

قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، تأجيل المباراة التي كان من المنتظر أن تجمع بين المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 ونظيره النيجري، أول أمس السبت، إلى غاية يوم الاثنين المقبل، بداية من الساعة الخامسة عصرا. وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، أن المباراة التي ستجرى بالملعب البلدي بمدينة بركان، تندرج لحساب ذهاب الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، علما بأن مقابلة الإياب سيحتضنها نفس الملعب يوم الجمعة 9 فبراير 2024 على الساعة الخامسة عصرا.
وكان مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة، يونس ربيع، قد وجه الدعوة إلى 24 لاعبة لتمثيل المنتخب في هذه المباراة.

منتخب القاعة يجدد فوزه على إيطاليا

جدد المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة فوزه على المنتخب الإيطالي، بعدما انتصر عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الودي الذي جمعهما مساء أول أمس السبت، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.
وكانت النخبة الوطنية قد فازت في اللقاء الأول بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل. وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة كل من سفيان المسرار، بوزيد خالد و عثمان بومزو.
سيخوض المنتخب الوطني، الفائز بالنسختين الأخيرتين من كأس إفريقيا للأمم، مباراة ودية ضد نظيره من صربيا يوم الثلاثاء 6 أبريل 2024.
وتندرج هذه اللقاءات الودية في إطار الإعداد للنسخة المقبلة من نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستحتضنها المملكة شهر أبريل المقبل.

الكوكب يؤهل جميع لاعبيه

 

أهل فريق الكوكب المراكشي جميع لاعبيه، الذين تم انتدابهم في مرحلة الميركاتو الشتوي،  بعدما سوت إدارة الفريق جميع الديون للرفع المنع . ومن بين الملتحقين بالكوكب في الميركاتو الشتوي، محمد العبدي، ظهير أيمن، ويوسف العبدي، ظهير أيسر،و ساليفو ماصودي، مدافع أوسط، ويوسوفا بوب، وسط ميدان، ومحمد الروحي وهشام باعوش ويوسف بوعبيد ثم طه الأشبيلي (وسط ميدان) ، ثم ايوب الملوكي وهشام مرشاد.  وفي المقابل، تم الاستغناء عن اللاعب أيوب الكنبوشي لعدم اقتناع الطاقم التقني بمؤهلاته .
أما المغادرون فهم: محمد الرابح (إعارة إلى الرشاد البرنوصي)،  زهير الشاوش، اليأس الزاهر، أيوب الزحاف، عمر البريني(إعارة إلى اتفاق مراكش)، ثم أيوب الحميدي، الذي التحق بالكوكب في الميركاتو الشتوي، لكنه غادر بشكل مفاجئ .
ويتضح أن الكوكب ضرب بقوة من حيث الانتدابات الشتوية، تأهبا للشطر الثاني من بطولة القسم الوطني الثاني الاحترافي.
لجنة الأخلاقيات توقف هشام العمراني وتنتظر مثوله أمامها

قررت لجنة الأخلاقيات، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توقيف هشام العمراني الإدريسي، المدرب السابق لفريق الرشاد البرنوصي، عن مزاولة أي نشاط له علاقة بكرة القدم، بشكل مؤقت، إلى حين مثوله أمام لجنة الأخلاقيات، لتهجمه على المدرب عبد المالك العزيز. وكانت لجنة الأخلاقيات قد وجهت أكثر من مرة الدعوة لهشام العمراني للمثول أمامها والاستماع إليه، بيد أنه يتخلف عن الحضور دون تقديم أي تبرير حول غيابه.
وسيكون العمراني مطالبا بتقديم أدلة تثبت براءته من الاعتداء على عبد المالك العزيز، الذي تقدم أيضا بشكاية إلى السلطات الأمنية في الموضوع.


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 05/02/2024