أخبار الساحة

غلطة سراي يفتقد زياش
في أربع مباريات

أعلن نادي غلطة سراي التركي لكرة القدم، في بلاغ له، أنه سيفتقد لاعبه المغربي حكيم زياش بداعي الإصابة، التي تعرض لها في مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الزامبي، وم 24 يناير 2024، في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، مشيرا في بلاغ له إلى أن زياش خضع لفحوص طبية يوم الأحد الماضي، وتبين إصابته بالتواء في الكاحل الأيسر، نتج عنه تشوه في الرباط الداخلي والخارجي للكاحل.
وأشار النادي التركي إلى أن اللاعب المغربي سيستهل رحلة العلاج للتعافي من الإصابة.
وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة «هابر» التركية أن زياش سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع، وبالتالي سيغيب عن النادي في المباريات الأربع المقبلة.

“سيدي علي أونلوك” يشارك في طواف كولومبيا للدراجات

يشارك الفريق القاري المغربي “سيدي علي أونلوك”، الذي يضم في صفوفه دراجين من جنسيات مختلفة، في منافسات الدورة 21 من طواف كولومبيا الدولي، الذي يقام في الفترة ما بين 6 و 11 فبراير الجاري.
ويتكون فريق “سيدي علي أونلوك” من المغربيين منير الأزهري وكمال محروك، والكولومبيين لوبيز فلاديميرو يسيد وغوميز هيرنان داريو، واليوناني زيغليس نيكداوس، والإسباني أليخاندرو غاينزا، يقودهم المدير الرياضي حمزة آيت أوفقير.
ويشارك فريق “سيدي علي أونلوك” في هذا الطواف إلى جانب 23 فريقا ومنتخبا، تتصدرها فرق عالمية محترفة مصنفة ضمن “الدوري العالمي”، على غرار فرق “موفيستار” الإسباني و” أستانا كازاخستان” الكازخستاني و” أ ف أيدوكيشن ” الأمريكي وبينغول البلجيكي .
وتجري أطوار الطواف، المدرج ضمن برنامج الاتحاد الدولي للدراجات (فئة 2.1 )، على مدى ست مراحل، تبلغ مسافتها الإجمالية ما يقارب 1000 كيلومتر.

جمع عام استثنائي للكوكب المراكشي

 

أعلنت إدارة الكوكب المراكشي لكرة القدم عن تحديد موعد جديد للجمع الاستثنائي، حسب بلاغ تتوفر الجريدة على نسخة منه.
و تقرر رسميا انعقاد هذا الجمع العام في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، علما بأن موعده سابقا كان محددا في العاشر من فبراير الحالي.
ولم يكشف البلاغ عن جدول الأعمال أو الدوافع الذي أدت إلى اتخاذ هذا القرار،  واكتفى فقط بتحديد المكان والتوقيت، الشيء الذي ترك عدة تساؤلات داخل أوساط مناصري الكوكب حول جدوى هذا الجمع، الذي أعلن عنه الرئيس إدريس حنيفة. فهل سيكون من أجل تقديم الاستقالة كما راج سابقا؟ أم أن هناك أشياء أخرى تدور في فلك الفريق لا يعلمها إلا الرئيس؟


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 08/02/2024