أخبار الساحة

حكيمي ضمن 100 شاب إفريقي استثنائي لسنة 2023

نشرت المجلة النيجيرية «ذا نيو أفريكا» قائمة تضم 100 شاب إفريقي استثنائي لسنة 2023، بينهم لاعب كرة القدم الدولي المغربي، أشرف حكيمي.
وكتبت وسيلة الإعلام النيجيرية أن «الأضواء مسلطة على نجم إفريقيا الصاعد، في الوقت الذي نحتفي فيه بالإنجازات الاستثنائية لقادة شباب يعيدون تشكيل صورة إفريقيا ويدفعون بالتغيير الإيجابي في جميع أنحاء القارة».
وأضافت المجلة أنه «بفضل براعتهم وعزيمتهم، يترك هؤلاء الرواد بصمة لا تمحى في ميادين متنوعة، مبرزين غنى مخزون المواهب بإفريقيا».
وتابع المصدر ذاته بأنه «سواء تعلق الأمر بمقاولين أحدثوا ثورة في مجالاتهم أو قادة متبصرين، فإن هؤلاء الأفارقة الاستثنائيين لا يكتفون بتشكل مجتمعاتهم فحسب، بل يمثلون أيضا بريق أمل للقارة برمتها».
وخلصت «ذا نيو أفريكا» إلى أنه من خلال الاعتراف بإنجازاتهم والإشادة بها، لا تكرم المجلة عملهم الدؤوب فحسب، بل تلهم أيضا الجيل القادم لتراوده أحلام كبيرة عابرة للحدود.

جريندو يعود إلى تدريب المغرب التطواني

أعلنت إدارة الشركة الرياضية لنادي المغرب أتلتيك تطوان، أول أمس الأحد، عن التعاقد مع الإطار الوطني، عبد اللطيف جريندو، لقيادة الفريق.
وأبرز النادي، في بلاغ صحافي بالمناسبة، أن التعاقد مع عبد اللطيف جريندو يمتد “لموسم ونصف الموسم وبأهداف مسطرة”.
وتعاقدت إدارة الشركة الرياضية لنادي المغرب أتلتيك تطوان مع عبد اللطيف جريندو بعد الانفصال عن المدرب محمد الإسماعيلي العلوي بحر الأسبوع الجاري بسبب “النتائج السلبية”.
وكان المغرب التطواني قد تعاقد للمرة الأولى مع الإطار الوطني عبد اللطيف جريندو سنة 2021، وتمكن رفقته من العودة إلى القسم الأول خلال موسم 2021 – 2022.

وسبق لعبد اللطيف جريندو، من مواليد سنة 1974 والذي جاور كلاعب فريق الأولمبيك البيضاوي وفريق الرجاء البيضاوي ونادي أهلي دبي الإماراتي، أن درب عدة فرق وطنية منها أولمبيك الدشيرة وشباب المسيرة والمغرب الفاسي.
وفي سياق متصل، أعلنت الإدارة التطوانية أن أن المباراة التي ستجمع الفريق التطواني بحسنية أكادير، يومه الثلاثاء بملعب سانية الرمل بداية من الساعة السادسة مساء، ستجرى بشبابيك مغلقة، وفقا للتدابير التنظيمية للمباريات الرسمية وكذا تنفيذا لقرار السلطات المختصة والجاري به العمل في عموم المدن.
وناشدت الإدارة عشاق المغرب التطواني ومحبيه الحضور بكثافة لتشجيع الفريق ودعمه والمساهمة في تحقيق أفضل النتائج، مع ضرورة التقيد بأرقام التذاكر والجلوس في الأماكن المخصصة لكل تذكرة، وتفادي إشعال الشهب الاصطناعية، لأنها تعرض الفريق لعقوبات مالية تقدر بـ 25 ألف درهم في كل مباراة من طرف العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، وتساهم في استنزاف خزينة الفريق التي تعاني من ضائقة مالية، وفي حالة العود سيخوض الفريق مقابلته بدون جمهور.
وشدد البلاغ على أن أي عملية اقتناء للتذاكر المزورة أو استعمالها سيعرض صاحبها للمتابعة، حيث لن تتوانى إدارة النادي عن سلك المساطر القانونية.
ويحتل المغرب التطواني المرتبة التاسعة في البطولة بعشرين نقطة، بعد خوض 17 مباراة.

الجولة 18 من البطولة الاحترافية تنطلق من تطوان

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن برنامج مباريات الجولة 18 من البطولة الاحترافية الأولى، والتي ستكون بدايتها يومه الثلاثاء، وتتواصل إلى غاية الخميس المقبل، حسب الجدول التالي:

الثلاثاء
المغرب التطواني – حسنية أكادير (س 18.00)
الفتح الرياضي – أولمبيك آسفي (س 20.00)

الأربعاء
نهضة الزمامرة – الجيش الملكي (س 16.00)
نهضة بركان – اتحاد تواركة (س 16.00)
الرجاء الرياضي – المغرب الفاسي (س 18.00)
شباب السوالم – الوداد الرياضي (س 20.00)

الخميس
مولودية وجدة – اتحاد طنجة (س 18.00)
شباب المحمدية – يوسفية برشيد (س 20.00)


بتاريخ : 13/02/2024