أخبار الساحة

الوداد يعود بنقطة واحدة من الزمامرة

تعادل فريق نهضة الزمامرة ضد ضيفه الوداد الرياضي، بصفر لمثله، في المباراة التي جرت بينهما بدون جمهور، أو أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، برسم مؤجل الدورة 20 من البطولة الاحترافية للقسم الأول لكرة القدم.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى نهضة الزمامرة إلى المركز التاسع، رفقة المغرب الفاسي، برصيد 26 نقطة، فيما انفرد فريق الوداد بالمركز الرابع برصيد 32.
وقال التونسي فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي، إن فريقه ضيع عدة فرص سانحة للتهديف في هذه المباراة، مشيرا في الندوة الصحافية التي أعقب هذه المواجهة، إلى أن الوداد افتقد الفعالية في المباراة، «لكن أظن أن اللاعبين قدموا ما لديهم، حيث ضغطوا على الفريق الخصم وفعلوا كل شيء عدا تسجيل الأهداف، وهذه هي كرة القدم”.
وأضاف البنزرتي أنه استغل مع لاعبيه على هذه المعطى خلال الحصص التدريبية،» إلا أنه مع الأسف عندما ندخل للمباريات ننسى كل تلك التعليمات”.

اليوم، منتخب القاعة يتعرف على خصومه بكأس إفريقيا

أعلنت اللجنة المنظمة لقرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، أول أمس الثلاثاء، أن سحب هذه القرعة يوم 7 مارس الجاري (الساعة الخامسة عصرا) بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.
وأوضحت اللجنة في بلاغ نشر على الموقع الإلكتروني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن وسائل الإعلام الوطنية والدولية يمكنها تغطية القرعة مباشرة من قاعة الندوات التابعة للمركب.
يذكر أن نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة ستجرى بكل من قاعة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله وقاعة ابن ياسين بمدينة الرباط، في الفترة الممتدة ما بين 11 و21 أبريل المقبل.

الثلاثاء المقبل موعد قرعة أبطال إفريقيا كأس الكاف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية للموسم الحالي 2023 – 2024.
وذكر موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الرسمي، في بيانه: “سيتم إجراء قرعة ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا كأس الكونفدرالية 2023 – 2024 يوم الثلاثاء 12 مارس 2024”.
وأضاف: “سيتم إجراء قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية في القاهرة، على أن تبدأ فعاليتها بسحب قرعة الكونفدرالية، الساعة 14:00 بتوقيت القاهرة (12:00 بتوقيت غرينتش) ودوري أبطال إفريقيا الساعة 15:00 بتوقيت القاهرة (13:00 بتوقيت غرينتش)”.
وشهد دور المجموعات للبطولة القارية مفاجأة كبرى بخروج الوداد البيضاوي، وصيف النسخة الماضية من البطولة مبكرا.
بالمقابل حجز الأهلي المصري، حامل اللقب، مقعده في دور ربع النهائي للبطولة الإفريقية، بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة. الفرق المتأهلة لدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا:
الأهلي (مصر) – أسيك ميموزا (كوت ديفوار) – ميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا) – بترو أتلتيكو (أنغولا) – مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) – سيمبا (تنزانيا) – الترجي (تونس) – يانغ أفريكانز (تنزانيا)
الفرق المتأهلة لدور ربع نهائي كأس الكونفدرالية
الزمالك (مصر) – مودرن فيوتشر (مصر) – أبو سليم (ليبيا) – اتحاد الجزائر (الجزائر) – دريمز (غانا) – نهضة بركان (المغرب) – ريفرز يونايتد (نيجيريا) – ستاد مالي (مالي).

مقتل لاعب مغربي طعنا بسكين في إسبانيا

أعلن نادي أتلتيكو ليبرتاد الإسباني لكرة القدم، المنتمي لدوري الهواة، مقتل لاعبه المغربي رضا أرشاد عن 21 عاما بطعنة سكين، صباح الأحد الماضي، بحي سانتا كلارا بمدينة إشبيلية.
وكتب النادي على حسابه في منصة «إكس» في تدوينة نعى فيها لاعبه المغربي: «بألم عميق في قلب نادي أتلتيكو ليبرتاد، يؤسفنا أن نعلن وفاة لاعبنا الكبير رضا.. شاب لديه أحلام وأهداف في الحياة أخذتها منا يد قاسية لا ترحم.. أرقد بسلام.. سنفتقدك».
ومنذ علمها بالواقعة، بدأت الشرطة الوطنية في إسبانيا تحقيقا وأوقفت رجلين بتهمة ارتكاب الجريمة. وقال مندوب الحكومة الإسبانية في الأندلس، بيدرو فيرنانديز: «يبدو أن نقاشا مسبقا كان بين الضحية والمشتبه فيهما في ملهى ليلي، انتقل إلى الشارع، ونتجت عنه وفاة اللاعب المغربي».


بتاريخ : 07/03/2024