أخبار الساحة

المدني الزياني رئيسا جديدا لمولودية وجدة وسط أجواء مشحونة

n يوسف بلحوجي

وسط أجواء مشحونة انتخب المدني الزياني رئيسا جديدا للمولودية الوجدية خلال الجمع العام غير العادي المنعقد يوم أول أمس الخميس بمقر العصب لجهة الشرق، وسط تباين في الآراء بين بعض أعضاء المكتب المسير، المطعون في شرعيته، وبين الرئيس المنتخب.
وصوت على لائحة أعضاء المكتب الجديد، التي تقدم بها المدني الزياني، 13 منخرطا من أصل 21، فيما هدد محمد بلهاشمي، العضو بالمكتب غير الشرعي باللجوء إلى الطعن في المكتب الجديد.
ومن مهام الصعبة التي سيكون على الزياني الانكباب عليها إرجاع الثقة بين مكونات المولودية والبحث عن السيولة المالية لتسديد مستحقات اللاعبين والأطقم التقنية والإدارية لإنقاذ الفريق خلال هذا الموسم، وبعد ذلك وضع برنامج قابل للتنفيذ وفق المتوفر من إمكانيات.
وجدير بالذكر أن القانون واضح ولا يسمح بانتخاب مكتب مديري إلا في الجموع العامة العادية وليس غير العادية. وفي هذا الإطار، وخدمة لمصلحة الفريق يتحرك العديد من الغيورين على المولودية وتاريخها لرأب الصدع بين المكونات «المتناحرة» والدفع في اتجاه الطعن حتى يتمكن الفريق من تسلم المنح المخصصة له.
ويسود نوع من الترقب والحيرة أنصار ومحبي وعشاق المولودية، متمنين الخروج من هذه الأزمة التي عمرت منذ مغادرة محمد هوار لسفينة سندباد الشرق وتركه غارقا في الديون والنزاعات.
وفيما يلي باقي أعضاء المكتب المديري الجديد للمولودية: كمال توفيق، كمال حناش، محمد قايدي، رشيد بنعامر، رحال الكناني، محمد عبد الرحيم كبير، عبدالرحيم الرحماني وحسن مرزاق.

الجيش الملكي يستقبل أولمبيك خريبكة في الدورة 14
من بطولة الكرة الطائرة

n سعيد العلوي 

تتواصل يومه السبت منافسات الدوري الممتاز في الكرة الطائرة بإجراء الدورة 14، والتي سيخلد فيها كل من الفتح الرباطي واتحاد طنجة للراحة، عن المجموعة الثانية، التي ستعرف برمجة مباراة واحدة، تجمع الاتحاد الرياضي لتازة بفريق العرائش، والتي ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات، حيث سيكون الفوز من نصيب الفريق الذي سيتفادى الأخطاء المباشرة .
وفي المجموعة الأولى، ينتظر الجيش الملكي، متزعم الترتيب، أولمبيك اليوسفية، في لقاء سهل، نظرا لتباين مستوى الفريقين وطموحهما. إذ أن الجيش الملكي لم يتذوق طعم الهزيمة هذا الموسم ويسير بخطى ثابتة للحفاظ عن لقب البطولة، فيما يطمح أولمبيك اليوسفية إلى البقاء ضمن قسم الصفوة.
وسيحل النجمة الرياضي البيضاوي ضيفا على أولمبيك خريبكة، في لقاء يمكن أن يعرف نوعا من التشويق والإثارة بحكم تقارب مستوى الفريقين، مع ترجيح كفة ممثل عاصمة الفوسفاط، الذي سيستفيد من عاملي الملعب والجمهور.
أما في آخر لقاءات هذه المجموعة، فسيحل آنزا ضيفا على زناتة، الذي لن يفوت الفرصة لتحقيق فوز يعيده إلى سكة النتائج الإيجابية، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام ممثل سوس، الذي يتوفر على عناصر جيدة .

اتحاد طنجة يرد على تصريحات نائب رئيس الرجاء

احتجت إدارة اتحاد طنجة على تصريحات نائب رئيس الرجاء الرياضي، عاد هالا، في إحدى خرجاته الإعلامية، حيث وصفت الأمر بـ”التدخل غير الأخلاقي” في شؤون الفريق، «استنادا إلى استنتاجات مغلوطة تماما، تحمل الكثير من الإساءة للقاعدة الجماهيرية للنادي.»
وأوضح الفريق الأزرق، في بلاغ عممه على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك، أنه “يعتمد بشكل كبير في مداخيله السنوية على عائدات بيع التذاكر من المباريات التي يستقبل فيها على ملعبه، بفضل قاعدته الجماهيرية الواسعة”، وأنه «أحد أكثر الأندية الوطنية المتضررة ماديا خلال الموسم الحالي بسبب إغلاق ملعبه … وهذا الضرر حصل بشكل جزئي خلال الموسم الماضي، حين أغلق الملعب لتوسيعه وإعداده لاستقبال مباريات كأس العالم للأندية التي احتضنتها بلادنا بداية سنة 2023”.
وأضاف “فارس البوغاز” أن جماهيره هي الداعم الأول والرئيسي للفريق منذ تأسيسه، و“من الجهل وقلة الإنصاف، التنقيص من تأثير غيابها على موارد الفريق، والدليل هو معاناته من أزمة مالية هذا الموسم بسبب إغلاق ملعبه”.


بتاريخ : 09/03/2024