أخبار الساحة

الفتح الرياضي يستهل الدوري الإفريقي لكرة السلة بفوز

فاز فريق الفتح الرياضي، يوم السبت، على ملعب صن بيت أرينا بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا، على فريق بترو دي لواندا الأنغولي بنتيجة 82 – 73، في المباراة الافتتاحية للموسم الرابع للدوري الإفريقي لكرة السلة (بال – 2024).
وكان الشوط الأول قد انتهى لفائدة الأنغوليين بنتيجة 10 مقابل 9، وهو التقدم الذي سيعوضه الفريق الرباطي في الربع الثاني ويحقق التقدم بنتيجة 41 – 31.
وحافظ الفتح الرياضي على تقدمه في الربع الثالث، منهيا أطواره بنتيجة 66 – 55.
وحاول رجال خوسيه نيتو العودة في النتيجة خلال الشوط الرابع، لكنهم افتقروا إلى الفعالية لاستغلال الفرص التي أتيحت لهم. ليحقق بذلك الفتح الرياضي الفوز .
وقال مدرب الفتح، سعيد البوزيدي، يوم الجمعة، إن اللعب الجماعي وروح الفريق هما ما مكن الفريق الرباطي من الفوز.
وأضاف البوزيدي في تصريحات صحفية عقب المباراة أن «الفريق الأنغولي معروف بجودة لاعبيه، إلا أن النهج الذي اعتمده الفتح الرياضي، والذي ركز على التآزر داخل رقعة الملعب والروح التنافسية العالية، مكنه من تحقيق هذا الفوز الثمين».
وأضاف أن اللاعبين المغاربة أظهروا نقاط قوة عديدة، بما في ذلك الاعتماد على نهج التحولات السريعة، وسرعة اللعب، والدفاع الصلب، والدقة في تنفيذ التسديدات.

الكراطي يهدي المغرب خمس ميداليات بالألعاب الإفريقية

أحرز المغرب خمس ميداليات في منافسات الكراطي خلال دورة الألعاب الإفريقية 13 المقامة حاليا بأكرا، منها ذهبيتان، وواحدة فضية، وبرونزيتان.
وفازت البطلة شيماء الحيطي، يوم الجمعة، بالميدالية البرونزية في الكوميتي (تباري) في وزن أقل من 55 كلغ.
وتوجت البطلة آية النصيري، يوم الخميس، بذهبية الكاتا فردي، فيما حصلت مواطنتها فاطمة الزهراء شجاي على ذهبية وزن أقل من 68 كلغ (تباري). كما فازت مروة الدغري بفضية وزن أكثر من 68 كلغ (تباري).
وفي فئة الذكور، فاز المهدي السريتي بالميدالية البرونزية في وزن أقل من 84 كلغ (تباري).
وفي كرة القدم، انهزم المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة أمام نظيره النيجري، بنتيجة هدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة، على أرضية ملعب كاب كوست بغانا، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية من بطولة كرة القدم النسوية، المنظمة في إطار هذه الدور، التي تتواصل إلى غاية 23 مارس الجاري.
وسجلت هدفي نيجيريا كل من تشيوما أوليس (د 19) وأدو ينا (د 40).وسيواجه المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، في الجولة الثانية، منتخب السنغال يوم الخميس المقبل.
وتضم المجموعة الثانية فضلا عن المغرب، نيجيريا والسنغال. فيما تتكون المجموعة الأولى من منتخبات غانا، تنزانيا، أوغندا وإثيوبيا.


بتاريخ : 11/03/2024