أخبار الساحة

المنتخب الوطني بالمستوى الثاني في قرعة الأولمبياد

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مستويات المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، المقررة في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة ما بين 25 يوليوز و10 غشت 2024.
وجاء هذا التصنيف قبل إجراء قرعة بطولة الألعاب الأولمبية، يوم الأربعاء 20 مارس الجاري.
ووضع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» المنتخب الوطني الأولمبي في المستوى الثاني إلى جانب منتخبات إسبانيا، نيوزيلندا، باراغواي.
وضم المستوى الأول منتخبات فرنسا، والمتأهلين من قارة آسيا، والأرجنتين، بينما ضم التصنيف الثالث منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية، مصر، والمتأهل الثالث من آسيا، ومالي، ثم ضم المستوى الرابع منتخبات جمهورية الدومينيكان، إسرائيل، أوكرانيا، والمتأهل من مباراة السد بين غينيا وصاحب المركز الرابع في تصفيات آسيا.

المنتخب الوطني للإنقاذ ينافس على بطولة إفريقيا

يشارك المنتخب الوطني المغربي للإنقاذ في بطولة إفريقيا للإنقاذ، التي ستجرى خلال الفترة ما بين 18 و 24 مارس الجاري.
وغادر الوفد المغربي مطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، مساء يوم السبت في اتجاه مدينة دوربان بجنوب إفريقيا، التي يحتمل أن يكون قد وصلها مساء أمس الأحد.
ويرأس الوفد الرسمي رئيس الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ، بمعية المدير التقني الوطني.
ويتكون الفريق الوطني المغربي من العناصر التالية
الإناث: سلمى نيمار، هند ضحى، غيثة المعتريف، سناء القاسمي وسكينة بوعود.
الذكور: أيمن الحراث، محمد آدم نور الدين، عبد الصمد واعزيز، محمد دحموش ومحمد مشكور.

بدر سيوان يهدي المغرب فضية الترياثلون بالألعاب الإفريقية

أحرز المغربي بدر سيوان الميدالية الفضية في منافسات الترياثلون رجال، خلال الدورة 13 للألعاب الإفريقية المقامة بالعاصمة الغانية أكرا إلى غاية 23 مارس الجاري.
وأنهى البطل المغربي المنافسات في المركز الثاني بتوقيت 58 دقيقة وتسع ثواني، خلف الجنوب إفريقي نيكولاس أنطون كوينيت (57 دقيقة و36 ثانية).
وجاء الجنوب إفريقي الآخر، ديلان نورتي، في المركز الثالث بزمن قدره 59 دقيقة و16 ثانية.
ورفع المغرب رصيده، بعد هذه الميدالية الفضية، إلى 15 ميدالية في الدورة الحالية للألعاب الإفريقية، منها ثلاث ذهبيات وسبع فضيات وخمس برونزيات.

هدفان جديدان لحمد الله بالدوري السعودي

ساهم عبد الرزاق حمد الله بشكل كبير في انتصار فريقه اتحاد جدة السعودي على الفتح بـأربعة أهداف مقابل هدفين، مساء أول أمس السبت، برسم الجولة 24 من الدوري السعودي.
ورفع حمد الله رصيده التهديفي إلى 17 هدفا في الموسم الحالي، محتلا المركز الثالث في قائمة الهدافين، بفارق 6 أهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب المركز الأول، و3 أهداف عن ألكسندر ميتروفيتش، صاحب المركز الثاني.
وأحرز حمد الله هدفه الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 39، ثم أضاف هدفه الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 74.


بتاريخ : 18/03/2024