أخبار الساحة

إصابة عنصرين من القوات العمومية وتخريب الممتلكات
اعتقال 15 شخصا بعد أعمال شغب في القنيطرة

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن القنيطرة، على هامش المقابلة التي جمعت ما بين فريقي الجيش الملكي وأولمبيك آسفي، يوم السبت، عن ضبط 15 شخصا، من بينهم اثنان من القاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.
وذكر مصدر أمني أن التدخلات الأمنية المنجزة بعد نهاية هذه المقابلة مكنت من توقيف المشتبه فيهم المتورطين في عدم الامتثال وتبادل العنف والرشق بالحجارة، الأمر الذي تسبب في إصابة عنصرين من القوات العمومية بجروح وتسجيل خسائر مادية في مجموعة من تجهيزات الملعب، علاوة على تورط عدد من بينهم في ارتكاب جرائم مختلفة كالتخدير وحيازة أسلحة بيضاء وأدوات راضة وقنينة من الغاز المسيل للدموع.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم إخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض استغلال المعطيات التعريفية التي تم تجميعها في تحديد هويات باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفهم.

السكتيوي يستدعي موهوب ومنعوت لتعزيز المنتخب الأولمبي

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، طارق السكتيوي، الدعوة لكل من المهدي موهوب (الرجاء الرياضي)، وهيثم منعوت (اتحاد تواركة)، للانضمام إلى التجمع الإعدادي الذي ستخوضه النخبة الوطنية بمدينة أنطاليا بتركيا.
ويندرج هذا التجمع الإعدادي في إطار الاستعداد للمباراتين الوديتين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية أمام منتخبي أوكرانيا (22 مارس) وويلز (26 مارس).
وجاء استدعاء المهدي موهوب وهيثم منعوت، لتعويض غياب اللاعبين عمر الهيلالي (إسبانيول برشلونة الإسباني) وتوفيق بن الطيب (اتحاد تواركة).
يذكر أن المنتخب الوطني الأولمبي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت المقبلين.

ذهبيتان للمغرب بالدوري الدولي الممتاز للكراطي

فاز البطلان المغربيان سعيد أوبايا وفاطمة الزهراء شجعي بميداليتين ذهبيتين خلال مشاركتهما في الدوري الدولي الممتاز للكراطي بأنطاليا التركية، المنظم من 15 إلى 17 مارس الجاري.
وفاز سعيد أوبايا بالميدالية الذهبية في فئة (وزن أقل من 67 كلغ)، فيما عادت الميدالية الفضية للإيطالي ماريسكا لوكا، والبرونزية للياباني كوزاكي يوغو.
ومن جانها، فازت فاطمة الزهراء شجعي بالميدالية الذهبية في فئة (وزن أقل من 61 كلغ)، فيما عادت الميدالية الفضية للبلجيكية أجاراي مريم، والبرونزية للكازاخستانية كاناي أسيل.
وجمع الدوري الدولي الممتاز للكراطي بأنطاليا بعضا من أفضل لاعبي الكراطي في العالم بعد البطولة الافتتاحية في باريس (26 – 28 يناير 2024).
وبعد أنطاليا، سينتقل الدوري الممتاز للكراطي إلى القاهرة (19-21 أبريل 2024) والدار البيضاء (31 ماي-2 يونيو 2024).

المنتخب الوطني يفوز على الموزمبيق في دوري ودي للكرة الشاطئية

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية على نظيره الموزمبيقي، بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأحد، في إطار الجولة الأولى عن المجموعة الثانية من دوري كوسافا الودي، الذي تنظمه جنوب إفريقيا من 17 إلى 23 مارس الجاري.
وسجل أهداف المنتخب الوطني في المباراة كل من إدريس غنام (هدفان)، ورضا الزهراوي (هدفان) وبدر القرشالي.
واختارت اللجنة المنظمة لهذه البطولة الدولية الدولي المغربي إدريس غنام أحسن لاعب في المقابلة، بعد المستوى الجيد الذي ظهر به، حيث تمكن من توقيع هدفين من أصل خمسة أهداف سجلتها النخبة الوطنية.


بتاريخ : 19/03/2024