أخبار الساحة

ثمن نهائي كأس العرش
الماص والحسنية في مهمة ملغومة بالدار البيضاء وأكادير

يبحث فريقا المغرب الفاسي وحسنية أكادير عن بطاقة العبور إلى ربع نهائي كأس العرش لموسم 2022 – 2023، حيث يجدان في طريقيهما فريقين من الدرجة الدنيا.
وهكذا سيكون الماص على موعد مع شباب الفتح البيضاوي، أحد ممثلي بطولة الهواة، والذي نجح في إقصاء فريقين من الدوري الاحترافي الثاني، ويخطط لمواصلة المغامرة، رغم أن القرعة وضعته أمام فريق يعد من المتخصصين في هذه المنافسة على الصعيد الوطني.
المباراة ستجرى بمدينة الدار البيضاء، لكنها ستشهد لا محالة حضورا جماهيريا فاسيا غفيرا.
وبملعب أدرار، سيكون حسنية أكادير على موعد مع الاتحاد الوجدي، الذي يحمل على عاتقه آمال أندية القسم الثاني. المباراة ستكون صعبة بالنسبة لأبناء المدرب عبد الهادي الستكتيوي، لأن الخصم الوجدي حقق تأهلا كبيرا في الدور الماضي على حساب الفتح الرياضي، صاحب الرتبة الرابعة في الدوري الاحترافي الاول، ما يحفزه أكثر لمواصلة عروضه القوية والعودة ببطاقة التأهل من أكادير.

البرنامج

الخميس 04 أبريل 2024
الفتح البيضاوي – المغرب الفاسي
حسنية أكادير – الاتحاد الوجدي

الجمعة 05 أبريل 2024
أولمبيك خريبكة – اتحاد تواركة

الأحد 07 أبريل 2024
المغرب التطواني – النادي السالمي
شباب المحمدية – الرجاء الرياضي
ملحوظة: كل المباريات ستنطلق في العاشرة ليلا.

المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة يشارك في بطولة شمال إفريقيا بالجزائر

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة سيشارك ما بين 16 و 26 أبريل الجاري، في بطولة شمال إفريقيا التي ستحتضنها الجزائر، وأجريت قرعتها أول أمس الثلاثاء.
وذكرت الجامعة أن المنتخب الوطني سيواجه نظيره الجزائري يوم 18 أبريل الجاري برسم الجولة الأولى من هذه البطولة.
وسيواجه المنتخب الوطني في الجولتين الثانية والثالثة على التوالي نظيريه التونسي (20 أبريل)، والليبي (22 أبريل الجاري).
أما في الجولة الرابعة، فستجمع المنتخب الوطني بنظيره المنتخب المصري يوم 24 أبريل الجاري.

حكيمي مرشح لجائزة فيفيان فوي

وضعت اللجنة المنظمة لجائزة “مارك فيفيان فوي” لأفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي الممتاز، أول أمس الثلاثاء، اسم اللاعب المغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان، ضمن قائمة تضم 11 لاعبا.
وتمنح هذه الجائزة سنويا منذ العام 2009، لأفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي الأول، تخليدا لروح النجم السابق لمنتخب الكاميرون ونادي أولمبيك ليون الفرنسي فيفيان فوي، الذي فارق الحياة فوق أرضية الملعب عام 2003 خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس القارات، وتشرف عليها لجنة مكونة من صحافيين متخصصين.
وسبق لثلاثة لاعبين مغاربة الفوز بهذه الجائزة، ويتعلق الأمر بكل من مروان الشماخ مهاجم نادي بوردو السابق عام 2009 ويونس بلهندة نجم مونبليي السابق عام 2011، وسفيان بوفال مهاجم نادي ليل السابق عام 2016.
وتضم القائمة أيضا كلا من الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم مارسيليا (سبق له الفوز بالجائزة في العام 2013)، والسنغالي لامين كامارا لاعب ميتز، والإيفواري عمر دياكيتي مهاجم ريمس، والكونغولي شانسيل مبيمبا مدافع مارسيليا (توج بالجائز العام الماضي)، والنيجيري تيريم موفي مهاجم نيس، وزميله بالفريق البوروندي يوسف ندياشيمي، والنيجيري موزيس سيمون مهاجم  نانت، والإيفواري ويلفريد سينغو مدافع موناكو.


بتاريخ : 04/04/2024