أخبار الساحة

الفتح الرباطي للكرة الطائرة يشارك في بطولة إفريقيا للأندية

 

يمثل فريق الفتح الرباطي للكرة الطائرة المملكة المغربية في البطولة الأفريقية للأندية، في نسختها 45، والتي تدور بالعاصمة المصرية القاهرة في الفترة الممتدة من 14 إلى 21 من الشهر الجاري.
وينظم هذه البطولة فريق الأهلي المصري، تحت إشراف الإتحاد الأفريقي للكرة الطائرة.
وتضم البطولة 21 فريقا، مع تسجيل غياب وازن لفريق الزمالك المصري، بعدما احتج على الاتحاد الإفريقي لعدم تأهيل لاعبيه الأجانب، رغم استيفائهم جميع الشروط، حيث رفع شكواه إلى الإتحاد الدولي للعبة. وقد يؤثر غيابه حسب المتابعين على مستوى البطولة.
فريق الفتح الرباطي تحت قيادة المدرب الشاب خالد بيرما، وضعته القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب الفريق المنظم (الأهلي المصري) ومصنع الأسمنت الإثيوبي وفريق الأخضر من الكونغو الديمقراطية والعدالة الكيني.
وتبقى حظوظ الفريق المغربي وافرة للمرور إلى دور ثمن النهائي، خاصة وأن الفتح يوقع على مستوى جيد بالبطولة الوطنية ومباريات الكأس، ويتوفر على عناصر مجربة ومكتب يوفر جميع الظروف الجيدة لتقديم الأفضل.

كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة
ليبيا تفوز على موريتانيا ومصر تضمن العبور إلى المربع الذهبي

فاز المنتخب الليبي على نظيره الموريتاني (5 – 4)، في المباراة التي جمعتهما، اول أمس الأحد، على أرضية قاعة قصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية، برسم النسخة السابعة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة.
وعن المجموعة نفسها، فاز المنتخب المصري على نظيره الناميبي (10 – 3)، ليؤمن الفراعنة تأهلهم إلى المربع الذهبي.
وعقب هذه النتيجة، رفع المنتخب الليبي رصيده إلى 3 نقاط، في المركز الثاني إلى جانب المنتخب الموريتاني، وخلف المتصدر منتخب مصر (6 نقاط)، فيما احتلت ناميبيا المركز الأخير بدون نقاط.
وأسفرت الجولة الأولى من المجموعة الثانية، عن فوز المنتخب المصري على نظيره الليبي (4 – 0)، كما فاز منتخب موريتانيا على نظيره لناميبيا (5 – 4).
ومن المنتظر أن يحتدم التنافس في الجولة الثالثة والأخيرة بين المنتخبين الليبي والموريتاني على بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة، حيث سيكون صاحبها وجها لوجه مع المنتخب المغربي، المرشح القوي للظفر بلقبه الثالث على التوالي
وتجرى منافسات هذه التظاهرة القارية المرموقة، إلى غاية 21 أبريل الجاري، بكل من قاعة ابن ياسين وقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وكان المغرب، حامل اللقب مرتين، قد حظي أيضا بشرف تنظيم النسخة السابقة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة سنة 2020 بمدينة العيون.

النصيري يرفع إشبيلية في ترتيب الدوري الاسباني

ساهم الدولي المغربي يوسف النصيري في تحقيق فوز مهم لفريقه إشبيلية أمام لاس بالماس (0 – 2 )، يوم الأحد، وذلك في إطار الجولة 31 من البطولة الإسبانية لكرة القدم.
وافتتح النصيري، الذي وقع هدفه 11 هذا الموسم في الدوري الإسباني، التسجيل للضيوف في الدقيقة 43 بعد تمريرة من غوديلي.
وعزز إشبيلية النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 93 من لوكيباكيو. وبهذا الفوز، ارتقى إشبيلية إلى المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة بفارق 9 نقاط عن قادش أول المتواجدين في منطقة الهبوط، والذي خسر مباراته أمام برشلونة يوم السبت (0 – 1).
من جهته، بقي لاس بالماس في المركز 12 برصيد 37 نقطة.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 16/04/2024