أخبار الساحة

المغرب ثالثا ببطولة إفريقيا للجيدو

أنهى المنتخب المغربي منافسات البطولة الإفريقية للجيدو،التي أقيمت ما بين 25 و28 أبريل الجاري بالقاهرة باحتلاله المركز الثالث في سبورة الترتيب العام.
وحصد المنتخب الوطني المغربي خلال هذه البطولة الإفريقية الخامسة والأربعين، التي عرفت مشاركة 35 دولة، 9 ميداليات، ذهبيتان وفضيتان وخمسة ميداليات نحاسية.
وهكذا انتزع كل من الصاديقي يونس (وزن أقل من 60 كلغ) وسمية إيراوي (وزن 52 كلغ) الميدالية الذهبية، فيما أحرزت أسماء نيانغ (وزن أقل من 70 كلغ) وأحمد المزياتي (وزن أقل من 81 كلغ) الميدالية الفضية.
وعادت الميداليات النحاسية لكل من شيماء الديناري (وزن أقل من 52 كلغ)، وشكير عزيزة (وزن أقل من 48 كلغ)، والطيبي شيماء (وزن أقل من 63 كلغ)، وصوفيا بالعطار وزن أقل من 70 كلغ)، وحفصة يتيم ( وزن أقل من 78 كلغ)
كما احتل المركز الخامس كل من بوسحيتة عبد الرحمان، وبوخريص وليد، و سليماني دنيا، ولهبوب محمد، فيما عاد المركز السابع لجاد بالگاید.
وحظيت هذه البطولة الإفريقية بأهمية كبيرة نظرا لكونها أحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ويحصل صاحب المركز الأول على 700 نقطة.

الجيش الملكي والفتح يواصلان صدارة بطولة الكرة الطائرة 

سعيد العلوي 

أسفرت الدورة الخامسة  من مرحلة البلاي أوف ببطولة القسم الممتاز للكرة الطائرة عن نتائج منطقية وعادية، جعلت كلا من الفتح الرباطي والجيش الملكي يؤمنان صدارة الترتيب، ويراكمان الانتصارات التي قربتهما من لقب هذا الموسم .
وهكذا، استطاع فريق الجيش الملكي هزم نادي العرائش برسم الدورة الخامسة من البلاي أوف بثلاث جولات لصفر، في مباراة أفرزت مستوى جيد من جانب ممثل الشمال، الذي ورغم خسارته قدم لاعبوه قتالية وندية ووقفوا في وجه خبرة لاعبي الجيش الملكي، الذي مازال لم يتذوق طعم الهزيمة هذ الموسم، سواء في لقاءات الكأس أو البطولة .
ومن جانبه، حقق الفتح الرباطي نتيجة الفوز، وإن بصعوبة كبيرة أمام الكوديم، الذي فرض اللجوء إلى جولة خامسة لحسم نتيجة اللقاء.
ويبدو أن لاعبي الفتح الرباطي مازالوا يعانون من الإرهاق والتعب بسبب مشاركتهم في البطولة الإفريقية للأندية، التي جرت بالقاهرة منتصف الشهر الماضي، وتبقى هذه النتيجة مهمة للفتح الرباطي الذي يحتل الصدارة في مجموعته.
اللقاء الأخير برسم هذه الدورة سحق خلاله أولمبيك اليوسفية ضيفه اتحاد طنجة بثلاث جولات لواحدة .

تارودانت تحتضن النسخة الثانية لملتقى الدراجة الهوائية السياحية

عبد الجليل بتريش

تنظم جمعية الدراجة الذهبية للرياضة والسياحة بتارودانت فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني  للدراجة الهوائية السياحية بالمغرب، بتنسيق وتعاون مع المجلس الجماعي لمدينة تارودانت ومع مجموعة “عائلة البركة للدراجات السياحية “، وهي مجموعة وطنية للدراجين الرحل من مختلف مناطق المغرب، وكذلك بتنسيق مع مجموعة من الفعاليات الرياضية والجمعوية والاقتصادية والثقافية بالمنطقة، وذلك أيام 2 ، 3 و4 ماي 2024، بمشاركة 80 دراجا من مختلف مدن وجهات المملكة، من ضمنهم هواة السفر بالدراجة الهوائية السياحية بتارودانت، المنضوون تحت مظلة جمعية الدراجة الذهبية للرياضة والسياحة بتارودانت…
يذكر أن الدورة الأولى من هذا الملتقى جرت بمدينة تيط مليل بالدار البيضاء من 17 إلى 19 مارس من سنة 2023.
ومن المنتظر أن يتضمن برنامج الملتقى في دورته الثانية بتارودانت أنشطة مكثفة تتنوع بين عروض يؤطرها مختصون حول تقنيات السفر بالدراجة وآلياته، كما سيتضمن حصصا تكوينية وخرجات سياحية وزيارات لبعض المعالم الأثرية بالمدينة، وتعريف زوار الملتقى بالمؤهلات السياحية والاقتصادية التي تختزنها مدينة الدراجة الهوائية بامتياز، مدينة تارودانت.


بتاريخ : 02/05/2024