أخبار الساحة

بلال الخنوس موهبة الموسم بالدوري البلجيكي

تم اختيار اللاعب الدولي المغربي، بلال الخنوس، موهبة الموسم في الدوري البلجيكي لكرة القدم، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز “برو ليغ أواردز”، الذي نظم يوم الاثنين بميدلكيرك (شمال – غرب بلجيكا).
وتفوق لاعب خط وسط نادي غينك على كل من مات سميتس (سان تروند) والبرازيلي إيغور تياغو (كلوب بروج)، وذلك خلال الاستفتاء، الذي نظم في الفترة من 13 إلى 24 ماي لدى لاعبي ومدربي البطولة.
وحصل الخنوس (20 عاما) وسميتس على نفس عدد الأصوات، لكن الدولي المغربي تقدم على البلجيكي في تصنيف أفضل لاعب للموسم، ليفوز بهذه الجائزة المخصصة للاعبين أقل من 23 عاما.
وسجل المغربي 3 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة في 36 مباراة بالدوري.
وسيلتقي فريقه، صاحب المركز الخامس في الترتيب، مع لاغانتواز، يوم الأحد، في مباراة فاصلة لنيل التذكرة الأوروبية الأخيرة.

اتحاد تواركة يتغلب على المغرب التطواني

تغلب اتحاد تواركة على ضيفه المغرب التطواني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الاثنين، على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم الدورة 28 من البطولة الاحترافية للقسم الأول لكرة القدم.
وسجل الهدف الوحيد لفريق اتحاد تواركة اللاعب إلياس لكريمي (د 59).
وعقب هذا الفوز، يحتل اتحاد تواركة المركز الخامس برصيد 40 نقطة، فيما يحتل فريق المغرب التطواني المركز الـثامن برصيد 34 نقطة.
وبرسم الدورة نفسها، تعادل فريق المغرب الفاسي مع ضيفه حسنية أكادير، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما بملعب الحسن الثاني بفاس.
وكان المغرب الفاسي السباق للتسجيل عبر محسن بوريكة (د 8)، قبل أن يدرك حسنية أكادير التعادل بفضل حمزة أفصال (د 25) ويتقدم في النتيجة عبر سفيان المودن (د 62 ض ج)، ليعود محسن بوريكة ليمنح التعادل للمغرب الفاسي في الدقيقة 77 من ضربة جزاء.
وعقب هذه النتيجة، يحتل فريق المغرب الفاسي المركز العاشر برصيد 32 مناصفة مع فريق الحسنية.

رونالدو يحطم رقم حمد الله

حطم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، رقم المغربي عبد الرزاق حمد الله “القياسي” وأصبح أكثر لاعب يسجل في موسم واحد بالدوري السعودي للمحترفين بـ 35 هدفا.
وانتهت آمال الاتحاد في بلوغ مركز مؤهل للبطولات الآسيوية الموسم المقبل، عقب خسارته أمام مضيفه النصر 2 – 4، أول أمس الاثنين، ضمن منافسات الجولة 34 والأخيرة من المسابقة.
وتجمد رصيد الاتحاد عند 54 نقطة في المركز الخامس، تاركا المركز الرابع للتعاون الذي سيشارك في البطولة الثانية لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل، فيما رفع النصر رصيده إلى 82 نقطة في المركز الثاني.
وسجل كريستيانو رونالدو الهدف الأول للنصر في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 69.
وفي الدقيقة 79 سجل عبد الرحمن غريب الهدف الثالث للنصر من ضربة جزاء، فيما سجل هدفا الاتحاد كل من علي الشمراني وفابينيو في الدقيقتين 88 والثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل مشاري النمر الهدف الرابع للنصر.


بتاريخ : 29/05/2024