أخبار الساحة

أحداث مؤسفة على هامش مباراة الرجاء والمولودية

رافق المباراة التي جمعت بين الرجاء البيضاوي والولودية الوجدية، التي جرت ليلة أول أمس الثلاثاء بملعب أدرار بأكادير، وانتهت بتأهل النسور بعد الفوز بـ 4 – 3، أحداث مؤسفة، تخدش وجه وصورة كرة القدم الوطنية.
فقبل المباراة قامت بعض العناصر المنفلتة بالهجوم على متاجر للمواد الغذائية ومحلبات تتواجد بالحي المحمدي بأكادير، وأجبروا أصحابها على إعطائهم ما يريدون من أكل ومشروبات عنوة و»فابور !»، ما خلف استياء في أوساط الساكنة.
وفي سياق متصل، نشر رئيس الرجاء محمد بودريقة من مقر إقامته بدولة الإمارات العربية المتحدة، تدوينة على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك، أعلن فيها إصابة زوجة وابنة أحد اللاعبين، إثر خروجهما من الملعب بعد رشق سيارتهما بالحجارة من طرف مجهولين.

آية أسقاس أول إفريقية تتأهل إلى الأولمبياد في ألواح التزلج

انتزعت المغربية، آية أسقاس، بطاقة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في رياضة ألواح التزلج (السكيت بورد).
وأفادت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، أن آية أسقاس (21 سنة) ضمنت تأهلها إلى أولمبياد باريس عقب مشاركتها في السلسلة الإقصائية بشنغهاي، وباتت أول متزلجة إفريقية تحقق هذا الإنجاز.
وتأهل المغرب، حتى الآن، إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) في 17 نوعا رياضيا، هي ألعاب القوى، والتجديف، والملاكمة، والبريك دانس، والكانوي كاياك، وسباق الدراجات، وكرة القدم، وركوب الأمواج، والتايكوندو، والرماية الرياضية، ورياضات الفروسية، والمصارعة، والمسايفة والكرة الطائرة الشاطئية والترياثلون والسكيت بورد والغولف.

إيناس لقلالش تمثل الغولف المغربي بأولمبياد باريس

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للغولف، أول أمس الثلاثاء، عن تأهل لاعبة الغولف المغربية إيناس لقلالش إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وذكرت الجامعة أن المغرب سيكون ممثلا للمرة الثالثة على التوالي في منافسات الغولف الأولمبية، حيث سيشارك 33 بلدا، ضمنها بلدان إفريقيان.
وستقام البطولة الأولمبية النسائية على ملعب «الغولف الوطني» في باريس من 7 إلى 10 غشت المقبل.

لجنة الأخلاقيات تقر بوجود تلاعب في بطولة الهواة

قررت لجنة الأخلاقيات، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعقب اجتماعها الأخير، تغريم الاتحاد الرياضي القاسمي والفتح الرياضي الناظوري، مبلغ 100 ألف درهم لكل واحد منهما، بعد تلاعبهما في نتيجة المباراة التي جمعتهما يوم 26 ماي 2024 برسم الجولة 29 من البطولة الوطنية هواة.
كما أوقفت سفيان بن الجيلالي، لاعب الاتحاد الرياضي القاسمي، لمدة 3 سنوات نافذة، مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهم، على خلفية هذه القضية التي هزت الرأي العام الرياضي.
وكانت عصبة الهواة قد قرر إيقاف إجراء الجولة الأخيرة من دوري الهواة إلى حين الحسم في الشكاية التي وضعها رئيس فريق الاتحاد الرياضي بالتلاعب في نتيجة مباراة اتحاد سيدي قاسم والفتح الناظوري الرياضي.


بتاريخ : 27/06/2024