أخبار الساحة

سكينة أوزراوي توقع لنادي كوستا أديجي تينيريفي

انضمت الدولية المغربية الشابة سكينة أوزراوي ديكي إلى الدوري الإسباني للسيدات (الليغا إف) للموسم المقبل، بعد توقيعها عقدا مع كوستا أديجي تينيريفي.
وجاء في بيان صادر عن النادي، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، أول أمس الأربعاء، أن سكينة أوزراوي ديكي (23 عاما)، التي وقعت عقدا لمدة عامين مع النادي الكناري «لاعبة شابة تتمتع بمهارات عالية ما سيعزز هجوم كوستا أديجي تينيريفي».
وعلى الرغم من صغر سنها، فازت سكينة بخمس بطولات وطنية بلجيكية مع نادي آر إس سي أندرلخت وكأس واحدة، كما تم اختيارها كأفضل لاعبة من شمال إفريقيا في بلجيكا لأربع سنوات متتالية.
كما لعبت 11 مباراة دولية مع المنتخب المغربي، بما في ذلك أربع مباريات في كأس العالم 2023.

اختيرت سكينة ضمن أفضل عشر مراوغات في البطولة.

إيراوي و بوسحيتة
يمثلان الجيدو المغربي بالألعاب الأولمبية

ظفر المغربيان سمية إيراوي (وزن أقل من 52 كلغ) وعبد الرحمان بوسحيتة (وزن أقل من 66 كلغ) ببطاقة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس – 2024 في رياضة الجيدو، بحسب اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.
وتعد هذه ثاني مشاركة لإيراوي (21 سنة) في الألعاب الأولمبية بعد دورة طوكيو 2020، فيما يشارك بوسحيتة (26 سنة) لأول مرة.
وتأهل المغرب، حتى الآن، إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) في 18 نوعا رياضيا، هي ألعاب القوى، والتجديف، والملاكمة، والبريك دانس، والكانوي كاياك، وسباق الدراجات، وكرة القدم، وركوب الأمواج، والتايكوندو، والرماية الرياضية، ورياضات الفروسية، والمصارعة، والمسايفة والكرة الطائرة الشاطئية والترياثلون والسكيت بورد والجيدو والغولف.

الرباط تحتضن نهائيات
بطولة المغرب للملاكمة

تنظم الجامعة الملكية المغربية للملاكمة نصف نھائي، ونھائي بطولة المغرب لفئة الشبان ذكور، ونھائي بطولة المغرب لفئة الكبيرات برسم الموسم الرياضي 2023/2024، وذلك يوم غد السبت وبعد غد الأحد بالقاعة المغطاة المتعددة الرياضات ،بحي العكاري بالعاصمة الرباط .
وستعرف النھائيات، مشاركة الأندية ،والجمعيات الرياضية المؤھلة لتمثيل العصب الجھوية .
ويشهد البرنامج، إجراء عملية القرعة، والاجتماع التقني مساء يومه الجمعة انطلاقا من الساعة السادسة مساء .

إيفران تحتضن
بطولة المغرب لسباق الدراجات على الطريق

تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، في الفترة من 28 إلى 30 يونيو الجاري، منافسات البطولة الوطنية لسباق الدراجات على الطريق بمدينة إفران، بمشاركة كافة الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة في فئات الشبان والشابات وأقل من 23 سنة (ذكورا وإناثا) والكبار والكبيرات.
وتميزت دورة 2023، التي أقيمت في إفران من  23 إلى 25 يونيو، بمشاركة قياسية للجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة، وأفرزت بعض الأسماء الجديدة التي عززت صفوف المنتخبات الوطنية في مختلف الفئات العمرية.
وتألق في تلك الدورة الدراج الواعد أشرف الدغمي (الكوكب الرياضي المراكشي)، الذي استطاع  الحفاظ على لقبه بطلا للمغرب للسنة الثانية على التوالي في السباق على الطريق، فيما توج عادل العرباوي وشيماء الزكراوي بطلين للمغرب في سباق ضد الساعة في فئة الكبار والكبيرات.


بتاريخ : 28/06/2024