أخبار الساحة

رسميا.. ميسي لن يواجه المغرب بالأولمبياد

خلت قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي لأقل من 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024 من النجم ليونيل ميسي.
وأعلن خافيير ماسكيرانو، مدرب منتخب الأرجنتين الأولمبي، عن قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد، الذي ينطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.
وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب التانغو بكأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022، من بينهم المهاجم جوليان ألفاريز والمدافع نيكولاس أوتاميندي.
ويشارك ميسي (37 عاماً)، الذي عانى من عدة إصابات هذا العام، مع المنتخب الأول حاليا في بطولة كوبا أمريكا، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يتطلع الفريق للدفاع عن لقبه الذي توج به في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، والذي كان نقطة انطلاق للتتويج بمونديال قطر.

وحصل ميسي على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وذلك في مشاركته الوحيدة بالدورة الأولمبية.
وتشارك المنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في منافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد، ولكن يسمح بتواجد 3 لاعبين فوق السن مع كل فريق.
وسيضيف ماسكيرانو، الذي فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية كلاعب في عامي 2004 و2008، كلا من حارس المرمى جيرونيمو رولي وأوتامندي وألفاريز إلى فريقه بعد انتهاء مشاركتهم في كوبا أمريكا.
كما سيتواجد أيضاً مع الفريق لاعب الوسط كلاوديو إيتشيفيري، المنضم حديثا لمانشستر سيتي الإنجليزي قادما من ريفر بليت الأرجنتيني.
ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليوز الجاري، ضمن منافسات المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضاً منتخبي العراق وأوكرانيا.

منير المحمدي بركاني لموسمين

تعاقد فريق نهضة بركان مع الحارس الدولي المغربي منير الكجوي لموسمين، قادما من نادي الوحدة السعودي في صفقة انتقال حر.
وقال الفريق البركاني في بلاغ رسمي مقتضب، عممه على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، إن منير الكجوي المحمدي، الذي سبق له وأن تألق في حراسة مرمى المنتخب الوطني، سيعزز صفوف النهضة البركانية خلال الاستحقاقات المقبلة.
وأضاف البلاغ البركاني أن تقديم منير المحمدي سيتم بشكل رسمي للجماهير والإعلام في حفل خاص سيقيمه النادي في الأيام القليلة القادمة.
يذكر أن الحارس الدولي شارك رفقة الوحدة السعودي في 27 مباراة، تمكن خلال 3 منها من الحفاظ على نظافة شباكه.
وقدرت تقارير إعلامية قيمة هذه الصفقة بـ 800 مليون سنتيم سنويا.

العين يستعيد لاعبه
من الرجاء

 

أعلن نادي العين الإماراتي عن استعادة لاعبه المهدي مباريك، بعد نهاية فترة إعارته إلى الرجاء البيضاوي، ليتم تسجيله في قائمة لاعبي النادي الإماراتي استعدادا للموسم الجديد.
وانضم مباريك (23 عاما)، إلى الرجاء خلال الموسم الماضي، وساهم في تحقيق الثنائية، علما بأنه يحمل ألوان الفريق النفسجي منذ عام 2022، بعدما استقدمه من الفتح الرباطي الذي لعب له من 2019 إلى 2022.


بتاريخ : 04/07/2024