أخبار الساحة

الملاكمات المغربيات يستعدن بفرنسا لأولمبياد باريس

يخوض المنتخب الوطني المغربي للملاكمة إناثا معسكرا تدريبيا بمركز فيتيل بفرنسا إلى غاية 20 يوليوز الجاري، استعدادا للمشاركة في الدورة 33 للألعاب الأولمبية باريس 2024.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للملاكمة أن الفريق الوطني، الذي ضمن التأھل للأولمبياد، يتكون من البطلة العالمية خديجة المرضي في وزن 75 كلغ، ووداد برطال (وزن 54 كلغ)، وياسمين متقي (وزن 50 كلغ).
وأضاف المصدر ذاته أن العناصر الوطنية تخوض تربصها الإعدادي إلى جانب ملاكمين وملاكمات من تركيا وبولونيا والدومينيك والإكوادور والتايلاند وتونس وفيتنام وصربيا وكولومبيا وبورتوريكو والجزائر والنرويج وھنغاريا والصين.
ويرافق البطلات المغربيات طاقم تقني يتكون من المدربين عبد الحق عشيق ويوسف سرور، تحت إشراف المدير التقني للمنتخبات الوطنية عثمان فاضلي.
وتوجه الأنظار للبطلة العالمية خديجة المرضي، من أجل الظفر بميدالية اولمبية، حيث تتوفر على كل الإمكانيات التقنية لتحقيق هذا الرهان، خاصة وان معنوياتها جد عالية بعد ظفرها بلقب بطولة العالم.
يذكر أن خديجة المرضي غابت عن دورة طوكيو بسبب الولادة.

نادي الكويت يعلن تعاقده مع يحيى جبران

أعلن نادي الكويت الكويتي لكرة القدم، أول أمس الخميس، تعاقده مع اللاعب المغربي يحيى جبران.
وبث نادي الكويت، عبر حسابه الرسمي الموثق على منصة إكس (تويتر سابقا)، تغريدات وصور يرحب فيها بوصول لاعب وسط الميدان يحيى جبران (33 سنة)، الذي وصل رفقة المنتخب الوطني المغربي إلى نصف نهاية كأس العالم في قطر 2022، وتألق في صفوف عدة أندية وطنية أخرها الوداد البيضاوي.
ويقيم نادي الكويت، بطل الدوري الكويتي برسم الموسم الرياضي السابق 2023 – 2024 للمرة 19 في تاريخه، حاليا معسكرا إعداديا بتركيا تحضيرا للموسم المقبل.

منتخب الكرة الشاطئية يجدد فوزه على كوت ديفوار

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية على منتخب الكوت ديفوار بالضربات الترجيحية (7-6)، في المباراة الودية التي جمعت بينهما اليوم الخميس بمركب محمد السادس لكرة القدم.
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة أربعة أهداف لمثلها، سجلها، عن الجانب المغربي، كل من أنوار العباسي، وإدريس غنام، ورضى الزهراوي و عدنان أوبحري.
ويعد هذا ثاني فوز للمنتخب الوطني على المنتخب الإيفواري، بعد الفوز في اللقاء الأول الذي جمعهما أمس الأربعاء وانتهى بنتيجة ستة أهداف لهدف.
وتندرج هاتين المبارتين الوديتين في إطار تحضير المنتخب المغربي لكرة القدم الشاطئية للإستحقاقات المقبلة.


بتاريخ : 13/07/2024