أخبار الساحة

حضور قوي للمغرب في منطقة المشجعين بالأولمبياد

عاشت منطقة المشجعين (أفريكا ستاسيون)، القريبة من القرية الأولمبية الواقعة بإيل سان دوني بضواحي باريس، على إيقاع أجواء مغربية مميزة يوم السبت، حيث احتفلت بروح العيش المشترك والتآخي اللذين يميزان المملكة.
وقد حرص المنظمون على إنشاء “بيت المغرب” الذي تم افتتاحه خلال حفل بهيج بقلب فضاء الاحتفالات (أفريكا ستاسيون) المخصص للثقافة والرياضة الإفريقية.
ويعرض “بيت المغرب”، المصمم على شكل الخيمة التقليدية المغربية مزينة بالألوان الوطنية، مجموعة مختارة من منتجات الصناعة التقليدية والمنتجات المحلية والمأكولات المغربية الأصيلة.
وتستقبل منطقة المشجعين (أفريكا ستاسيون) الجمهور حتى 11 غشت المقبل من أجل البث المباشر للمسابقات، والأنشطة، والحفلات الموسيقية، والعروض، والمعارض، واللقاءات مع الرياضيين.
وسينبض الموقع يوم فاتح غشت بألحان الموسيقى والثقافة المغربية بمشاركة العديد من الفنانين من المملكة.

مانشستر يونايتد يغير موقفه بشأن أمرابط 

حسم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الجدل حول تفعيل شراء عقد الدولي المغربي سفيان أمرابط من نادي فيورنتينا الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ولعب أمرابط مع مانشستر يونايتد الموسم الماضي على سبيل الإعارة من فيورنتينا مع أحقية الشراء نظير 20 مليون يورو.

وكتب خبير سوق انتقالات لاعبي كرة القدم، الإيطالي فابريزيو رومانو عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”: “أبلغ مانشستر يونايتد نادي فيورنتينا بأنه لن يقوم بتفعيل خيار الشراء بقيمة 20 مليون يورو في عقد سفيان أمرابط”.

وأضاف: “مع ذلك، يبقى مانشستر يونايتد مهتما بضم أمرابط ومستعدا لمناقشة الصفقة لكن بشروط مختلفة، لأن اللاعب المغربي يثير إعجاب المدرب إريك تين هاغ”.

وأكمل: “هناك اهتمام أيضا من أندية أخرى للتعاقد مع سفيان أمرابط هذا الصيف”.

يذكر أن أمرابط البالغ عمره 27 عاما، شارك في 30 مباراة مع مانشستر يونايتد في مختلف المسابقات في الموسم الماضي، ولم يسجل أو يصنع أي هدف.

وكانت بداية الدولي المغربي مع يونايتد محتشمة ولم يظهر بمستواه المعهود لكن أداءه تحسن في الجولات الأخيرة من الموسم الماضي، حيث فرض نفسه أساسيا في تشكيلة المدرب إريك تين هاغ.

يوسف النصيري في الطريق إلى فنربخشة   

أفادت وسائل الإعلام الإسبانية، أمس الاثنين، أن الدولي المغربي يوسف النصيري يقترب من الانضمام إلى النادي التركي فنربخشة بعقد لمدة أربع سنوات.
وكتبت وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي)، نقلا عن مصادر مقربة من الصفقة، أن “نادي إشبيلية وفنربخشة توصلا إلى اتفاق لانتقال المهاجم المغربي يوسف النصيري إلى النادي التركي”.
من جانبها، ذكرت الصحيفة الرياضية (ماركا) أنه “يعتقد أن مهاجم أسود الأطلس قد قبل عرض فنربخشة وسيتوجه إلى إسطنبول … لإجراء الفحص الطبي وإتمام الصفقة”، مضيفة أنه بعد العديد من الشكوك، وافق النصيري على العرض وسيلعب المواسم الأربعة القادمة في الفريق الذي يشرف عليه جوزيه مورينيو.
وانضم النصيري (27 عاما) إلى صفوف إشبيلية في يناير 2020 قادما من ليغانيس، وسجل 16 هدفا في الموسم الماضي.
ويعول نادي إشبيلية، الذي سجل عجزا قدره 90 مليون يورو على مدى المواسم الثلاثة الماضية، على انتقال يوسف النصيري، الذي يمتد عقده حتى يونيو 2025، لتحقيق التوازن الاقتصادي.

 

 


بتاريخ : 23/07/2024