أخبار الساحة

المكتب المديري لجامعة كرة القدم يتدارس عدة نقط هامة في اجتماع يعقد يومه الخميس

يعقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صباح يومه الخميس ، اجتماعا بمقر الجامعة.
ويتدارس المشاركون في الاجتماع، المبرمج ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، النقاط الواردة في جدول الأعمال، والتي تشمل تعديل نظام منح الرخص للأندية وتعديل قانون المنافسة، وكذا تعديل مدونة التأديب.
كما سيتم التطرق إلى التدابير الخاصة بالانتقالات، وسلم منح الترتيب، والإجراءات الخاصة بمباريات السد للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، والتدابير الخاصة بالبند 27 من النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومشروع تطوير كرة القدم «Forward» الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

انطلاق منافسات البطولة الوطنية الفردية للشطرنج غدا الجمعة

تنظم الجامعة الملكية المغربية للشطرنج البطولة الوطنية الفردية في اللعبة من 26 إلى 29 يوليوز الجاري، بضاية الرومي ضواحي مدينة الخميسات.
وأوضح بلاغ للجامعة أن هذه البطولة، المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي للشطرنج، مفتوحة في وجه اللاعبين واللاعبات المنتمين للجمعيات المعتمدة والمنخرطة بالجامعة الملكية المغربية للشطرنج لموسم 2024/2023.
وتجرى هذه البطولة وفق الطريقة السويسرية بسرعة لعب 90 دقيقة + 30 ثانية لكل نقلة، على أن تمثل كل جمعية بأربعة لاعبين (لاعبان ولاعبتان).

اللاعبة المغربية فاطمة تاكناوت تنضم إلى نادي إشبيلية

أعلن نادي إشبيلية الإسباني، أول أمس الثلاثاء، عن انضمام اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاكناوت إلى إشبيلية لمدة موسمين.
وقال فريق الدوري الإسباني للسيدات في بيان له: «فاطمة الزهراء تاكناوت، التي رأت النور في الدار البيضاء في 20 يناير 1999، هي اللاعبة الجديدة لنادي إشبيلية».
وأصبحت المهاجمة أول لاعبة مغربية ترتدي قميص الفريق النسائي الأول لإشبيلية.
وانضمت إلى النادي قادمة من فريق الجيش الملكي الذي فازت معه ببطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم في 2020. كما شاركت في نهائي كأس عائشة بوهاري في 2021 وكأس أمم أفريقيا للسيدات في 2022.


بتاريخ : 25/07/2024