أخبار الساحة

وداد برطال تودع أولمبياد باريس بالدموع

لم تتمالك وداد برطال نفسها وأذرفت الدموع وهي تتحسر على ضياع فرصة إحراز ميدالية أولمبية بعد خسارتها خلال النزال الذي جمعها برسم ربع النهاية مع الكورية الشمالية بانغ شول مي.
وطالبت برطال من المغاربة ومن والديها وأسرتها، الاعتذار، وقالت في هذا الصدد: «أطلب منكم المسامحة، لقد بذلت كل جهدي ولكني لم أوفق.. حاولت بكل جهدي، وأعدكم أني سأواصل الاجتهاد من أجل إحراز ميدالية في أولمبياد 2028».
الملاكمة المغربية وداد برطال خرجت، أول أمس الخميس، من ربع نهاية مسابقة وزن 54 كلغ، برسم منافسات دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).
وانهزمت برطال أمام الكورية الشمالية بانغ شول مي بعد قرار الحكام (4-0). من جهة أخرى، ستواجه البطلة المغربية خديجة المرضي في دور الربع من مسابقة وزن 75 كلغ، هذا الأحد ، الأسترالية كايتلين باركر، من أجل التأهل إلى دور النصف والظفر بالتالي بإحدى الميداليات.
وكانت الملاكمة المغربية الأخرى، ياسمين متقي، أقصيت من ثمن نهاية وزن أقل من 50 كلغ، بعد تعثرها أمام الفلبينية آيرا فييغاس بإجماع الحكام (5-0).

المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية ينهزم ويغادر الأولمبياد

تعثر المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية، أول أمس الخميس، أمام نظيره الكوبي بجولتين دون رد، برسم الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة، ضمن دورة الألعاب الأولمبية 2024، المقامة حاليا بباريس، ليودع المنافسات.
وخسر الثنائي محمد عبيشة وزهير الكرواي، أمام الثنائي دياز أمارو وألايو مولينير في المجموعة الأولى بـ21 مقابل 14، ثم المجموعة الثانية بـ21 مقابل 11. وكان الثنائي المغربي قد انهزم في مباراته الأولى أمام الثنائي البرازيلي المكون من جورج سوتو مايور وأندري لويولا 0-2 (18-21 و10-21)، واستسلم في الثانية أمام الثنائي الأمريكي إيلز بارتاين وأندرو بينيش، بالنتيجة ذاتها (21-12 و26-28).

لاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز تحرز ست ذهبيات

رفعت الأمريكية سيمون بايلز رصيدها الأولمبي إلى ست ذهبيات، بإحرازها لقب المسابقة الكاملة للفردي في الجمباز، أول أمس الخميس، في إطار الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وتفوقت بايلز على البرازيلية ريبيكا أندرادي ومواطنتها حاملة اللقب سونيسا لي. كما سبق لها أن أحرزت في باريس 2024 لقب المسابقة الكاملة للفرق، الثلاثاء الأخير. وبهذا الإنجاز، تعوض البطلة الأمريكية خيبة أولمبياد طوكيو قبل ثلاثة أعوام حين انسحبت من معظم المسابقات بعد معاناتها مما يعرف بالالتواءت (تويستيز).
ورفعت الأمريكية رصيدها الأولمبي الإجمالي إلى تسع ميداليات (6 ذهبيات، وفضية، وبرونزيتان)، إضافة إلى ألقابها العالمية الـ23، معززة الرقم القياسي الذي حققته الثلاثاء كلاعبة الجمباز الأكثر إحرازا للميداليات الأولمبية في تاريخ بلادها.


بتاريخ : 03/08/2024