أخبار الساحة

طارق السكتيوي يصرح: علينا الآن التركيز على مباراة الميدالية البرونزية

بدا الإطار الوطني طارق السكتيوي، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، متحسرا بعد الهزيمة أمام إسبانيا بـ1-2، مساء أول أمس الاثنين، في نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.
وقال السكتيوي، في تصريح صحافي بعد المواجهة: «قدم اللاعبون ما عليهم، بالرغم من بعض الأخطاء التي ارتكبت وكانت سببا في الهزيمة..، افتقدنا هويتنا في الشوط الأول ولم نلعب بشكل جيد، وكان التسرع واضحا علينا في مجموعة من الفرص..بين الشوطين تحدثنا مع اللاعبين من أجل الحفاظ على التركيز، وكنا نعلم أن المنتخب الإسباني سيحاول الضغط من أجل تعديل النتيجة».
« للأسف، سجل علينا الهدف الثاني علينا في لحظة سهو خلال وقت قاتل، الأمر الذي لم يسمح لنا بأن ندفع بأوراقنا الهجومية لتعديل النتيجة، على الرغم من أننا حاولنا ذلك، لكن الوقت لم يسمح لنا بتحقيق هدفنا».
«علينا الآن التركيز على مباراة الترتيب والبحث عن إحراز الميدالية البرونزية،لأن العودة بميدالية برونزية أمر مهم بالنسبة لنا».

إقصاء المغربي أسامة أسد
من دور ثمن النهائي

أقصي المصارع المغربي، أسامة أسد، أول أمس الاثنين، من دور ثمن النهائي لرياضة المصارعة الرومانية في وزن 130 كلغ، ضمن منافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وانهزم أسامة أسد أمام نظيره الليتواني مانتاس كنيسطوطاس بنتيجة 9 لـ 0.
وكان المصارع المغربي قد ظفر ببطاقة المشاركة في الألعاب الأولمبية نهاية شهر مارس الماضي، بعدما احتل المركز الثاني في البطولة الإقصائية (فئة أقل من 130 كلغ) التي احتضنتها مدينة الإسكندرية، بمصر.

المنتخب المغربي يخسر مباراته الأولى أمام تونس في البطولة الإفريقية للكرة الطائرة

انهزم المنتخب المغربي للكرة الطائرة أقل من 20 سنة ذكور ،مساء أول أمس الاثنين، في مباراته الأولى برسم البطولة الإفريقية للكرة الطائرة لهذه الفئة والتي جمعته بمنتخب البلد المضيف تونس بثلاث جولات لصفر (25-20 و25-19 و25-18). وتحتضن تونس العاصمة البطولة الإفريقية للكرة الطائرة للمنتخبات أقل من 20 سنة إلى غاية 11 غشت الجاري بمشاركة كل من المغرب وتونس ومصر ووبورندي حيث سيتأهل المنتخب الفائز بالبطولة ووصيفه إلى بطولة العالم القادمة المقررة سنة 2025.
وفي أعقاب الدور الأول لهذه البطولة الإفريقية سيتبارى في الدور نصف النهائي صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الرابع في حين يواجه المنتخب صاحب المركز الثاني المنتخب الثالث في الترتيب.


بتاريخ : 07/08/2024