أخبار الساحة

جامعة الملاكمة تقرر حل إدارتها التقنية بسبب الإخفاق في أولمبياد باريس

قررت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ، في اجتماع عقد بمقرها بحي الرياض بمدينة الرباط وحضره رئيسها عبد الجواد بلحاج صباح الجمعة الأخير، مباشرة بعد عودة البعثة الوطنية من باريس الفرنسية ، حل الإدارة التقنية الوطنية التي يرأسها المدير التقني للمنتخبات الوطنية عثمان فاضلي.
ونشرت الجامعة بلاغا أوضحت فيه: «يأتي عقد ھذا الاجتماع، للوقوف على مكامن الخلل، بعد عدم تأھل العناصر الوطنية رجال بدورة الاقصائيات الإفريقية دكار بالسينغال 2023، والعالمية بإيطاليا شھر مارس، ويونيو بالتايلاند 2024 ،وكذا إخفاق العنصر النسوي سيدات بدورة باريس الأولمبية. الاجتماع، يأتي بمثابة احتواء للوضعية بشكل استعجالي، لأجل إتخاذ إصلاحات استباقية، بقرارات صائبة لما يخدم الملاكمة المغربية في أفق المشاركة بأولمبياد الولايات المتحدة الأمريكية 2028، مرورا بمجموعة من الأحداث الرياضية الكبرى إقليميا، وقاريا، ودوليا بعناوين عريضة. أبرزها:
_ تشكيل لجن وطنية مؤقتة للإشراف على المنتخبات الوطنية لجميع الفئات.
_ الإعلان عن طلب عروض الترشيح على المستوى الدولي لتحمل مسؤولية قيادة الإدارة التقنية الوطنية».

قرعة البطولة الاحترافية تفرز مباريات قوية انطلاقا من جولتها الأولى

أجريت مساء يوم الجمعة الأخير بمركب محمد السادس بالمعمورة، قرعة البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي الجديد 2024/2025.
وكانت العصبة الاحترافية لكرة القدم الوطنية، قد أكدت في بلاغ رسمي سابق، بأن منافسات البطولة بقسميها الأول والثاني، ستنطلق في الـ30 من شهر غشت الجاري. عرف مساء اليوم الجمعة، إجراء القرعة الخاصة بمنافسات البطولة الاحترافية إنوي، للخاصة بالموسم الرياضي 2024-2025 ، والتي ستنطلق خلال الأسبوع الأول من شهر شتنبر 2024. وأفرزت القرعة على مباريات قوية كما هو الحال في الجولة الأولى وكانت كالآتي:
ـ الرجاء الرياضي ……………………………………….. نهضة بركان
ـ شباب المحمدية ……………………………………….. الجيش الملكي
ـ المغرب الرياضي الفاسي ………………………….. الوداد الرياضي
ـ اتحاد تواركة ……………………………………….. الفتح الرياضي
ـ حسنية أكادير ………………………………………….. اتحاد طنجة
ـ الدفاع الجديدي ……………………….. الشباب الرياضي السالمي
ـ النادي المكناسي …………………………… نهضة أتليتيك الزمامرة
– المغرب الرياضي التطواني ………………………….. أولمبيك آسفي

الوداد يتعادل وديا مع النادي الافريقي بهدف لمثله

تعادل فريق الوداد الرياضي لكرة القدم مع النادي الإفريقي التونسي بهدف لمثله في مباراة ودية جمعت بينهما مساء أول أمس الأحد بملعب حمادي العقربي برادس بتونس.
وسجل نبيل مرموق بالخطأ في مرمى فريقه الوداد البيضاوي في الشوط الأول قبل أن يعادل محمد الرياحي النتيجة في الشوط الثاني. وجاءت مباراة الفريقين ضمن سهرة كروية تكريمية لثنائي النادي الإفريقي وسام بن يحي وزهير الذوادي حيث نظمت في رفع الستار مباراة أخرى بمشاركة مجموعة من قدماء لاعبي النادي الافريقي. وكانت تقارير صحفية تونسية قد أشارت إلى أن مسؤولي النادي الإفريقي حصلوا على ترخيص من السلطات الأمنية لحضور 25 ألف مشع للمباراة الودية ضد نادي الوداد البيضاوي فيما أعلن النادي التونسي عن إتاحة متابعة أطوار المباراة لمن لم يتمكن من الحصول على تذكرة دخول للملعب، عبر منصة إلكترونية مقابل مبلغ رمزي (في حدود 15 درهم).


بتاريخ : 13/08/2024